Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نورنيشن» أول شركة طاقة شمسية بمصر والشرق الأوسط تحصل على علامة «Solar Impulse Efficient Solution»

تم إدراج وحدة لايف بوكس ضمن 1500 منتج فريد من نوعه مستدام صديق للبيئة وفعال على مستوى العالم

contact

حصلت شركة نورنيشن المصرية الناشئة، على علامة الجودة العالمية Solar Impulse Efficient Solution، من مؤسسة Solar Impulse السويسرية، كأول شركة طاقة شمسية في مصر والشرق الأوسط تحصل على هذه العلامة.

لايف بوكس

وحصلت الشركة على هذه العلامة بالتحديد لمنتجها وحدة لايف بوكس LifeBox للري والتحلية والإنارة، كشهادة واعتراف من خبراء ومقيمين دوليين بثبوت 4 معايير أساسية في وحدة لايف بوكس، وهي الابتكار، والجودة وكفاءة الأداء وطول العمر الافتراضي للنظام، والقابلية للنمو والاستثمار في المنتج وثبوت جدواه المالية وأنه حل سعره مناسب أمام المشكلة التي يحلها، بجانب تحقيقه للأثر البيئي والاقتصادي والاجتماعي الإيجابي.

وأثناء فترة تقييم دقيقة وصعبة لمدة تقترب من العام، قدم المقيمون والخبراء تقريرا بشهادتهم وإعجابهم بوحدة لايف بوكس وعلى رأسهم مؤسس منظمة Solar Impulse وهو بيرتراند بيكارد Bertrand Piccard، أول طيار لطائرة سولار إمبالس بالطاقة الشمسية في العالم، وتم إدراج المنتج ضمن 1500 منتج فريد من نوعه مستدام صديق للبيئة وفعال على مستوى العالم.

علامة الجودة العالمية

التميز

ويعلق على هذه الخطوة رائد الأعمال راجي رمضان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نورنيشن، في تصريح خاص لمنصة الاقتصاد الرقمي FollowICT، ويقول: علامة الجودة العالمية التي حصلنا عليها ستفتح لنا العديد من الأبواب، وتسهل لنا الحصول على الاستثمارات بمختلف أنواعها بالأخص الاستثمارات الخاصة بالمناخ والتكنولوجيا الخضراء، وستميزنا أيضا بشكل كبير عن كل المنافسين المحليين والدوليين بإذن الله، وستعطي ثقة كبيرة في مجتمع الابتكار بمجال ريادة الأعمال المناخية في نورنيشن وفريق عملها.

حلول ابتكارية

ويضيف أن نورنيشن تسعى إلى تحقيق 4 أشياء، وهي تقديم حلول ابتكارية تحل مشاكل حقيقة للناس والكوكب، بالأخص الأعمال الزراعية والمجتمعات المهمشة المعرضة للخطر، وفي نفس الوقت تقديم منتج بتكلفة معقولة ومربحة، بجانب تقديم جودة وكفاءة وأداء لمنافسة كل الأنظمة الاعتيادية واستبدال الجودة السيئة، وأخيرا تكون الفكرة قابلة للاستثمار والتوسع والنمو.

ويؤكد راجي أنه من المهم زيادة عدد الابتكارات المناخية في عالم ريادة الأعمال في مصر والشرق الأوسط، فمفيد جدا الحصول على الشهادات وعلامات الجودة لأنها تساهم في تحسين الخريطة الاستثمارية للشركات الناشئة في مصر.