Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نهى رشدى خليل قائمًا بأعمال المدير التنفيذى لـ«صندوق مصر السيادى» خلفًا لأيمن سليمان

كلف مجلس إدارة صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية، نهى رشدى خليل رئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، قائمًا بأعمال المدير التنفيذى للصندوق، وذلك لحين إتمام إجراءات تعيين المدير التنفيذى الجديد.

وانعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رئيس مجلس إدارة الصندوق.

يأتي ذلك بعدما أحيط مجلس الإدارة علماً باستقالة أيمن سليمان – المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادى المقدمة منه بتاريخ 4 يونيو 2024.

وناقش المجلس القوائم المالية المستقلة والمجمعة للصندوق السيادي، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ووافق المجلس على التصديق على الميزانية تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية للصندوق برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

ووجه مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بضرورة العمل على تكثيف الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، والمضي قدمًا في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، من خلال التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص.

يشار إلى أن المنصب السابق لـ”نهى رشدى خليل” هو المؤسس المشارك ونائب الرئيس فى شركة إكسيليرو كابيتال، وخلال فترة عملها في الشركة، لعبت دورًا محوريًا في إعادة هيكلة عدد من الشركات العامة والخاصة، بهدف استعادة النمو والربحية فى الأسواق بالشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، حسبما ذكر موقع الصندوق.

وقبل انضمامها إلى شركة أكسيليرو كابيتال، كانت مديرة علاقات المستثمرين فى شركة أوراسكوم تيليكوم، ونائب مدير علاقات المستثمرين للمجموعة فى فيمبلكوم، كما شغلت منصب نائب رئيس فى فاروس للاستثمارات المالية، والمدير المالى لشركة لينك دوت نت، ومدير التداول عبر الإنترنت فى أراب فينانس.