Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ننشر تفاصيل مبادرة مايكروسوفت لتدريب 25 مليون شخص على المهارات الرقمية

أعلنت مايكروسوفت عن مبادرة عالمية جديدة تهدف إلى تعزيز المهارات، وذلك من خلال مساعدة 25 مليون شخص حول العالم لاكتساب المزيد من المهارات الرقمية بحلول نهاية العام.

ويأتي هذا الإعلان استجابة للأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث يعد توسيع نطاق الوصول إلى المهارات الرقمية خلال هذه الفترة بمثابة خطوة مهمة تجاه تسريع عملية التعافي من الأزمة الاقتصادية، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا لفقدان وظائفهم نتيجةً لهذه الأزمة.

ومن خلال المبادرة سيتم شرح خطوات بسيطة لتقديم المساعدة الفورية لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مهاراتهم الرقمية وكذلك الحصول على فرص وظيفية، وذلك سيتم عن طريق الجمع بين المصادر الحالية والجديدة من LinkedIn وGitHub ومايكروسوفت، والتي تشمل:

– استخدام البيانات لتحديد الوظائف المطلوبة والمهارات التي تتناسب مع كل وظيفة.

– الوصول المجاني إلى قوائم دليل التّعلُّم والمحتوى المناسب لتمكين من يتطلعون لتطوير مهاراتهم ورفع مستوى معارِفهم المهنية للوظائف المطلوبة.

– إتاحة شهادات منخفضة التكلفة وكذلك أدوات مجانية تعزز فرص البحث عن عمل، والتي من شأنها مساعدة الأشخاص الذين يطورون مهاراتهم من أجل الحصول على وظائف جديدة.

وستقوم هذه المبادرة التكنولوجية الشاملة بناء على البيانات والتقنيات الرقمية، وذلك بدءاً بالبيانات التي تتمحور حول الوظائف والمهارات المستخرجة من الرسم البياني الاقتصادي لدى LinkedIn، ليوفر وصولاً مجانياً للمحتوى التعليمي في كل من LinkedIn Learning وMicrosoft Learn وGitHub Learning Lab، إلى جانب شهادات من مايكروسوفت وأدوات البحث الوظيفية من LinkedIn ، كما يمكن الوصول إلى جميع هذه المصادر من خلال موقع opportunity.linkedin.com، والتي ستكون متاحة على نطاق واسع عبر الإنترنت بأربع لغات تتضمن: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

علاوة على ذلك، تدعم مايكروسوفت هذه الجهود من خلال تقديم 20 مليون دولار من المنح النقدية بهدف مساعدة المنظمات غير الربحية في جميع أنحاء العالم، لتقديم المساعدة لأكثر الناس حاجة لتلك المعونات.

وفي سياق متصل، تتعهد مايكروسوفت أيضاً بتوفير بيانات وتحليلات أقوى، بما في ذلك بيانات من “LinkedIn Economic Graph” المتاحة للحكومات في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على تقييم الاحتياجات الاقتصادية محلياً بشكل أفضل.

إضافة إلى ذلك، ستدعو مايكروسوفت إلى دعم ابتكارات السياسة العامة على النحو الذي تضمن فيه تقديم المهارات المطلوبة في ظل الاقتصاد المتغير. كما أعلنت مايكروسوفت أنها ستصمم تطبيق جديد في Microsoft Teams لمساعدة أصحاب العمل على رفع مستوى مهارات الموظفين الجدد والحاليين خصوصاً بعد عودة الناس إلى أعمالهم ومع ما يضيفه الاقتصاد من وظائف جديدة.