Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نظارة آبل «Vision Pro» قريبًا في الأسواق العالمية

تستعد شركة “آبل” لطرح نظارتها للواقع المختلط (فيجن برو) Vision Pro في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وطرحت “آبل” نظارتها الجديدة في الولايات المتحدة بداية شهر فبراير الماضي، ووعدت بتوفيرها في المزيد من الدول في وقتٍ لاحق من العام الجاري، لكنها لم تكشف عن تلك الدول أو موعد إطلاقها فيها.

وذكرت وكالة “بلومبرج” إن إطلاق النظارة لن يكون متأخرًا كثيرًا عن إطلاقها في الولايات المتحدة، وأن آبل تبحث إطلاق النظارة في المملكة المتحدة وكندا بوصفهما من أولى الأسواق العالمية التي ستصلها النظارة بحلول نهاية عام 2024 الجاري.

وبحسب التسريبات، تتطلع الشركة الأمريكية إلى إطلاق نظارة Vision Pro في بقية أوروبا وبعض الأسواق الآسيوية. ويعمل مهندسو الشركة على تخصيص النظارة للمستخدمين في فرنسا وألمانيا وأستراليا والصين وهونج كونج واليابان وكوريا.

ووفقًا للكود الذي رُصد في نظام التشغيل الخاص بالنظارة، فإن آبل تعمل على إضافة الدعم للغات الموجودة في الدول السابق الإشارة إليها.

وفي السياق ذاته، أفاد المحلل الشهير المتخصص في شؤون آبل Ming-Chi Kuo بأن شركة آبل ستطلق على الأرجح نظارة فيجن برو خارج الولايات المتحدة قبل مؤتمر المطورين الذي ستعقده في يونيو المقبل.

وتخطط آبل لمشاركة تفاصيل جديدة بشأن نظام التشغيل VisionOS في النظارة مع المطورين حول العالم في المؤتمر.

ووفقًا للوكالة، فإنه من غير المتوقع أن تدخل آبل في شراكة مع بائعين خارجيين لبيع النظارة حتى عام 2025 على الأقل، وذلك بسبب الخدمات اللوجستية المعقدة لسلسلة التوريد، وتدريب الموظفين المشاركين في التعامل مع الجهاز وتقديم المشورة للعملاء، وغير ذلك.