Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نشرة أخبار جيتكس جلوبال 2024 في اليوم الثاني

تستمر فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من معرض جيتكس جلوبال 2024، أكبر حدث عالمي في مجال التقنية والشركات الناشئة، في مركز دبي التجاري العالمي، في اليوم الثاني، وذلك بمشاركة دولية واسعة النطاق تُعدّ هي الأكبر في تاريخ المعرض، وتقدم منصة الاقتصاد الرقمي FollowICT تغطية لفعاليات المعرض طول أيام إقامته.

دبي الرقمية توقع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة “كون”

وقعت دبي الرقمية، الجهة الحكومية المسؤولة عن قيادة التحول الرقمي في إمارة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة “كون”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات والمعارض التجارية. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز حضور دبي الرقمية في فعاليات جيتكس المحلية والعالمية.

وترسم مذكرة التفاهم هذه شكل علاقة الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، مع التركيز على فعاليات جيتكس المختلفة التي تنظمها وتديرها “كون” والشركات التابعة لها حول العالم. ومن ضمن تلك الفعاليات جيتكس أفريقيا (مراكش)، وأوروبا (برلين)، وآسيا (سنغافورة)، ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في سياق رؤية مشتركة لتوسيع الحضور العالمي لدبي الرقمية.

وتهدف هذه الشراكة إلى استكشاف فرص التعاون في المستقبل ووضع آليات لمشاركة دبي الرقمية في فعاليات جيتكس الحالية والمستقبلية. كما تهدف في الأساس إلى دعم استراتيجية دبي للتوجه نحو العالمية، من خلال عرض رؤيتها وإنجازاتها في مسيرة التطور الرقمي، وتوسيع شراكاتها العالمية. وهذا من شأنه ترسيخ مكانة دبي كمدينة رقمية رائدة عالمياً.

هواوي كلاود تستعرض في جيتكس جلوبال 2024 نماذج بانجو للذكاء الاصطناعي

أكدت هواوي كلاود خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024 التزامها بدعم مختلف مراحل التحول الرقمي الذكي عبر إطلاق سحابتها المبتكرة المجهزة لتبني الذكاء الاصطناعي لتلبية المتطلبات الخاصة بقطاعات متعددة، وعرضت في إطار استراتيجيتها “كل شيء كخدمة”، خدمات رقمية وسحابية متكاملة مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة، والتكنولوجيا كخدمة، والخبرة كخدمة.

وعلى ضوء الدور الهام الذي تلعبه الابتكارات التكنولوجية التي تجمع بين المعرفة القطاعية والنظم الإيكولوجية القوية في نجاح التحول الرقمي على مستوى كل قطاع، ركزت هواوي كلاود في معرض جيتكس جلوبال 2024 بالتعاون مع شركائها على إطلاق حلول رئيسية لخمس قطاعات هي الحكومة الرقمية، والإعلام والترفيه، والويب 3، والتجارة الإلكترونية والتجزئة، وشركات الاتصالات.

وقال آلان تشي رئيس هواوي كلاود في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: ” تحرص هواوي كلاود على تقديم أفضل ممارسات التحول الرقمي العالمي للعملاء والشركاء في المنطقة من خلال خدماتها السحابية الخاصة بالذكاء الاصطناعي بما في ذلك، قواعد البيانات، والبيانات الضخمة وحوكمة البيانات، وتطوير البرمجيات، والذكاء الاصطناعي. ونحن نتعاون مع قادة القطاعات الحكومية، والكهرباء، والتمويل، والإعلام، والتجارة الإلكترونية والتجزئة، من أجل ابتكار حلول تدعم تحولها الرقمي الذكي. كما نعمل على ربط القطاعات المحلية بالشركات العالمية لتعزيز الابتكار من خلال تبادل المعرفة والممارسات الناجحة مع النظراء”.

مذكرة تفاهم بين “شراع” و”دو” لتمكين الشركات الناشئة

وقّع مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) مذكرة تفاهم مع “دو”، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، لدعم الشركات الناشئة بالخبرة التقنية، ومساعدتها للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وذلك خلال فعاليات معرض “جيتكس جلوبال”، أكبر معرض متخصص بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في العالم، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 14–18 اكتوبر. وتشارك فيه “دو” تحت شعار “وتحيا طموحات الغد بالابتكار، باستخدام الحلول المتكاملة”.

ووقع المذكرة كلٌّ من فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” وسارة عبدالعزيز النعيمي، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، بحضور الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، بهدف توفير إطار للتعاون بين الجانبين لتبادل المعرفة والخبرات، والتعاون على إطلاق مبادرة مشتركة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وتركز الشراكة على تعزيز تجربة “مراكز التميز”، التي أطلقها “شراع” لدعم الشركات الناشئة في أربعة قطاعات رئيسية بالشارقة، وهي؛ التصنيع، وتكنولوجيا التعليم، والصناعات الإبداعية، والاستدامة، من خلال توسيع الدعم التقني الذي تقدمه “دو” لبرامج ومبادرات “مراكز التميز”، بما يعزز الأثر الإيجابي على منظومة ريادة الأعمال في الشارقة، حيث يوفر الجانبان، من خلال هذا التعاون، الدعم المتخصص للشركات الناشئة، بهدف تسريع نموها وتمكينها في هذه القطاعات الأربعة.

معرض “إكسباند نورث ستار” يستقطب 350 شركة أوروبية ناشئة

استقطب معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في دبي هاربر خلال الفترة من 13 لغاية 16 أكتوبر الجاري، ما يزيد على 350 شركة أوروبية ناشئة من قطاعات متنوعة، مما يمثل أكبر مشاركة أوروبية في تاريخ المعرض، مما يعزز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار وريادة الأعمال في مجال التقنيات الرقمية.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم، يشهد الحدث مشاركات دول أوروبية لأولى مرة، ومن ضمنها النمسا واليونان وإيرلندا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.

ويؤكد هذا الإقبال الكبير على تنامي الأهمية العالمية للحدث، وفرص النمو الكبيرة التي توفرها دبي للشركات الرقمية العالمية.

الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في “جيتكس جلوبال 2024”

تشارك إستونيا، الدولة الأوروبية الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي، في جيتكس جلوبال 2024 المقام بمركز دبي التجاري العالمي حتى 18 أكتوبر الجاري، متطلعة إلى تعزيز مكانتها كمركز للابتكار التكنولوجي.

وتحت مظلة شركة “إستونيا للتجارة”، التابعة للهيئة الإستونية لريادة الأعمال “إنتربرايز إستونيا”، تستعرض 7 شركات إستونية رائدة أحدث ابتكاراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، إذ من المنتظَر أن تُحدث تلك الابتكارات تأثيرات نوعية على الأسواق العالمية عبر الإسهام في تسريع التحولات الصناعية على مستوى العالم.

وتتيح منصة إستونيا في جيتكس 2024 فرصة مثالية لاستكشاف آفاق الشراكات المستقبلية التي من شأنها دفع عجلة المشاريع المبتكرة قٌدماً في مجالات مثل إنترنت الأشياء، وتكامل الذكاء الاصطناعي، ومبادرات المدن الذكية، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية بين إستونيا والإمارات العربية المتحدة ضمن رؤية مشتركة تهدف إلى تطوير الاقتصاد الرقمي على النطاق العالمي.