Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نجيب ساويرس: نستهدف التقدم بطلب رخصة «بنك رقمي» في مصر

كشف المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أن شركته تستهدف التقدم لطلب الحصول على رخصة «ديجيتال بنك» خلال الفترة المقبلة مع اتضاح رؤية الدولة في هذا المجال.

وأضاف «ساويرس» في تصريحات صحفية على هامش توقيع شركته عقد تطوير الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، أن قطاع الخدمات المصرفية يعد أحد القطاعات الاستثمارات المالية التي تركز عليها الشركة، مضيفا ان استهداف انشاء بنك الكتروني يأتي تزامنا مع التكنولوجيا الجديدة، وكذلك نقل الخبرة التي اكتسبتها من امتلاكها «ديجيتال بنك» في اوروبا.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أعلن في 2018، أن المركزي يدرس إصدار تراخيص بنوك رقمية بهدف إتمام جميع العمليات المصرفية على الموبايل؛ ما يسهم في توفير جهد العميل وسرعة تقديم الخدمة، وتقليل النفقات على البنوك مقارنة بالبنوك التقليدية التي تستهلك كهرباء وصيانة وإيجار وغير ذلك.

ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد -الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي- على السماح بإنشاء بنوك رقمية ومتخصصة لأول مرة في مصر مع إعفائها من شرط الحد الأدنى لرأس المال 5 مليارات جنيه المقررة للبنوك التجارية.