Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«نت بلوكس» تكشف السبب وراء انقطاع الإنترنت الأرضي في مصر

قالت مؤسسة “نت بلوكس” NetBlocks إن السبب وراء الانقطاع المفاجئ للإنترنت الأرضي في مصر، اليوم الثلاثاء، يعود إلى تعرض الكابلات البحرية FEA وSEA-ME-WE 4 إلى حادث عارض أدى إلى انخفاض نسبة الاتصال بالإنترنت في مصر إلى 64% تقريبا عن المستويات المعتادة.

جاء ذلك في تدوينة لحساب “نت بلوكس” NetBlocks الرسمي على صفحتها بفيسبوك، والذي عرض رسما بيانيا للاتصال بالإنترنت في مصر خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 5 ديسمبر الجاري.

وتعرضت خدمات الإنترنت الأرضي في مصر إلى الانقطاع في عدة مناطق بالمحافظات المصرية، وهو العطل الذي وصفته الشركة المصرية للاتصالات في بيان رسمي بأنه “نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية”.

وعادت خدمات الإنترنت الأرضي ADSL إلى الاستقرار مرة أخرى بعد إصلاح العطل، بعد اتخاذ المصرية للاتصالات جميع الإجراءات اللازمة من أجل معالجة العطل واستعادة الخدمة، الأمر الذي عكس التزامها بتقديم أفضل خدمة لعملائها.

ونت بلوكس NetBlocks هي منظمة غير حكومية، تأسَّست في عام 2017، ويركز نشاطها على مراقبة أمن الشبكات وحرية الإنترنت في مختلفِ دول العالم، كما تُوفِّر أدوات للجمهور لمراقبة انقطاع خدمات الإنترنت.