Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نتيجة الثانوية العامة.. طريقة التظلم عليها أونلاين

عادة ما تشهد نتيجة الثانوية العامة، التظلمات من قبل طلاب الثانوية العامة الذين يبحثون عن أمل للحصول على مزيد من الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بكليات بعينها.

ومن ثم يبحث الكثير من الطلاب على طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة، والتي غالباً ما تبدأ في غضون ساعات عقب الإعلان عن النتيجة رسميًا.

وأعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد 48 ساعة من إعلان النتيجة، مؤكدا أن تقديم التظلمات سيكون ورقيا في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية وسوف يسمح للطالب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، موضحا أن رسوم التظلم على المادة ستكون 200 جنيه.

وتتيح وزارة التربية والتعليم تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا عبر موقع مركز معلومات الوزارة «خدمات إلكترونية – بوابة الثانوية العامة» بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس.

ويقدم لك موقع «FollowICT» طريقة التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 أونلاين:

1- ادفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 التي تقدر بـ200 جنيه للمادة.
2- منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 هي منافذ الدفع الإلكتروني الآتية: البريد المصري – فورى – وقتي – إيجي باى – سداد – ضامن – أمان – مصاري – بيي – ممكن – طلقة – موجة – خالص موبايل – أموال.

3- ادخل على رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 https://tazalom.emis.gov.eg/

4- املأ البيانات المطلوبة وحدد المواد التي تريد التظلم منها.

5- اذهب لمقر التقدير المركزي بمفردك أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.

6- التزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

7- قدم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر.

8- اكتب ملاحظاتك ووقَّع عليها.