Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

نتائج فصلية قوية لـ«نوكيا» سترفع توقعاتها للعام الجاري

 

بعد أن حققت “نوكيا” نتائج فصلية قوية، قد ترفع توقعاتها للعام الحالي بأكمله، مستشهدة بأدائها الأقوى من المنتظر خلال الربع الثاني.

 

وتمكنت الشركة المصنعة لمعدات الشبكات من إبقاء التكاليف تحت السيطرة وسط زيادة الطلب.

 

ومن المقرر أن تقدم الشركة الفنلندية تفاصيل كاملة عن التوقعات مع إعلان نتائج أعمالها للربع الثاني في التاسع والعشرين من يوليو، ولكنها أفادت في بيان لها الثلاثاء أنها تتوقع رفع توقعاتها السابقة لعام 2021 .

 

ويذكر أن الشركة أفادت في وقت سابق، بأنها تتوقع وصول صافي مبيعاتها خلال العام الحالي– مع الأخذ في الاعتبار تقلبات أسعار العملات- إلى ما بين 20.6 مليار يورو (24.4 مليار دولار) و21.8 مليار يورو.

 

هذا وقد ارتفع سهم الشركة في هلسنكي بنسبة 6.8% إلى 4.94 يورو، لتصل مكاسبه منذ بداية العام الحالي إلى 46%.

 

وصرح رئيس شركة “نوكيا”، “بيكا لوندمارك”، في وقت سابق في مارس الماضي بأن أزمة نقص الرقائق العالمية الحالية تحتاج لمراقبة حثيثة، معتبراً أن رؤية سلسلة التوريد ليست جيدة كما كانت من قبل.

أضاف في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي”: “سوق الرقائق يشهد تراجعًا في المعروض، ليس فقط الاتصالات ولكن قطاعات السيارات وأجهزة المستهلكين وإنترنت الأشياء”.

 

وأضاف “لوندمارك”: “قطاع أشباه الموصلات بأكمله مشغول حالياً في مسعى لإيجاد طرق لزيادة الطاقة الإنتاجية”.

 

وكانت عدة شركات للسيارات حول العالم قد اضطرت مؤخراً لخفض الإنتاج وتقليص ورديات العمل، بفعل أزمة نقص أشباه الموصلات التي تدخل في عملية الإنتاج، كما تعرضت شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الإلكترونية لأزمة مماثلة.

 

وذكر “لوندمارك”، أن “نوكيا” في حد ذاتها لم تتأثر بشكل كبير بالأزمة، معتبراً أن الوضع كان قابلا للسيطرة بالنسبة لشركته.