Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «واتساب» لنقل المحادثات بسهولة.. تغنيك عن النسخ الاحتياطي

أطلقت “واتساب”، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نقل المحادثات من هاتف إلى آخر بسهولة، حسبما جاء في منشور لمارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتتيح الميزة الجديدة نقل الصور ومقاطع الفيديو أيضًا بجانب الرسائل النصية، ولكن حالياً يقتصر نقل المحادثات على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل نفسه، أي من هاتف أندرويد إلى آخر، ومن آيفون إلى آخر، وليس متاحًا نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون، أو العكس في الوقت الحالي.

وشارك زوكربيرج مقطع فيديو يشرح آلية عمل الميزة الجديدة التي تسمح بنقل كافة المحادثات من هاتف لآخر عبر مسح رمز القراءة السريع QR Code من الهاتف القديم باستخدام الهاتف الذي يود المستخدم نقل المحادثات إليه، وبشرط استخدام حساب واتساب نفسه بطبيعة الحال.

وأكد زوركربيرج، أن طريقة النقل الجديدة أكثر وضوحًا وأمانًا، ولا يحدث النقل إلا بين الجهازين، كما أن البيانات المنقولة تكون مشفرة بتقنية التشفير التام.

وبهذا تُغني هذه الميزة الجديدة عن استخدام النسخ الاحتياطية من المحادثات التي تُرفع وتحمل من خدمات التخزين السحابية، سواء آي كلاود في أجهزة آيفون أو جوجل درايف في أجهزة أندرويد، أو استخدام برامج خارجية، قد تكون معقدة أو مأجورة.

ولتفعيل الميزة الجديدة، يتم فتح تطبيق واتساب ثم الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم الضغط على المحادثات Chats، ثم اختيار نقل المحادثات Transfer Chats في الهاتف القديم، وسيظهر بعد ذلك رمز القراءة السريع QR Code على الشاشة، وعند مسحه باستخدام الهاتف الجديد ستبدأ عملية النقل عبر اتصال لاسلكي آمن بين كلا الجهازين مباشرةً.