Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «واتساب» لربط الحساب بالبريد الإلكتروني.. كيف تفعلها؟

أطلقت “واتساب” ميزة جديدة من شأنها السماح لمستخدميها بربط حساباتهم بالبريد الإلكتروني الخاص بهم، كطريقة تسجيل دخول بديلة في حالة عدم تمكن المستخدمين مؤقتًا من الحصول على كود التحقق عبر الرسائل القصيرة.

والميزة الجديدة متاحة الآن للمستخدمين عبر التحديث الأخير للتطبيق في هواتف آيفون التي تحمل الرقم 23.24.70. على أن يتم إطلاقها لمستخدمي نظام أندرويد خلال الأيام المقبلة.

وتتيح عملية ربط حساب واتساب بالبريد الإلكتروني إمكانية استقبال كود التحقق المكون من 6 أرقام عبر البريد الإلكتروني عند تسجيل الدخول إلى الحساب في حال عدم استقباله عبر رسالة هاتفية قصيرة SMS.

ولا تلغى الميزة الجديدة استخدام رقم هاتف لإنشاء حساب، كما أنه لا يزال تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف خيارًا متاحًا.

كما أن عناوين البريد الإلكتروني لا تمثل بديلًا لأرقام الهواتف، بل تمنح المستخدمين فقط طريقة وصول إضافية لحساباتهم التي أنشؤوها بأرقام هواتفهم.

وتطلق “واتساب” الميزة الجديدة على نحو تدريجي، وسيتعين على المستخدمين فقط تحديث التطبيق لديهم إلى آخر إصدار متاح في متجر التطبيقات للحصول عليها.

ولتفعيل الميزة الجديدة، ما عليك سوى الذهاب إلى الإعدادات في التطبيق ثم الضغط على الحساب، ثم اختيار “أضف بريدك الإلكتروني”، وعند كتابة البريد ثم الضغط على “التالي”، سيرسل التطبيق رمزًا للبريد الإلكتروني لإكمال عملية الربط.

مع العلم بأن البريد الإلكتروني لا يظهر لأي حساب آخر في واتساب.