Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «واتساب» لإدارة مجموعات الدردشة بشكل أفضل

يختبر “واتساب” حاليًا، ميزة جديدة داخل مجموعات الدردشة، حيث يسمح للمستخدمين بإبلاغ مديري المجموعات بالرسائل المزعجة والمسيئة، حسبما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق.

ولإتاحة هذه الميزة للأعضاء داخل المجموعة، يتعين على مدير المجموعة أولًا تفعيل خيار مراجعة المدير أو Admin Review من نافذة خيارات المجموعة في تطبيق واتساب.

ويتمكن الأعضاء بعدها من الإبلاغ عن أي رسالة يرون أنها تخالف قواعد المجموعة، ليتم تمرير البلاغات مباشرةً إلى المدير لمراجعتها وفحص الرسائل المبلغ عنها.

وسيكون أمام مدير المجموعة عدد من الخيارات للتعامل مع البلاغات عن الرسائل، إما الاكتفاء بحذف الرسالة أو اتخاذ إجراءات أبعد كحذف العضو من المجموعة، في حالة رأى المدير أن الرسالة مناسبة ولا تتعارض مع قواعد المجموعة يمكنه تجاهل البلاغ وعدم اتخاذ أي إجراء.

وتعرض البلاغات داخل قسم جديد في صفحة معلومات المجموعة، ولا يستطيع رؤية البلاغات سوى مدير المجموعة. وستمكّن هذه الميزة مديري المجموعات على إدارتها بشكل أفضل، وخاصةً مع وجود عدد كبير من الأعضاء داخلها.

يشار إلى أنه مع رفع شركة ميتا وهي الشركة الأم لواتساب، الحد الأقصى من الأعضاء في المجموعة الواحدة ليصل إلى 1024 عضواً، أصبحت عملية إدارة المجموعة أصعب على مديريها مع زيادة عدد الأعضاء والرسائل المتبادلة بينهم، لذا من الضروري توفير مزايا وأدوات مختلفة لإدارتها بشكل فعّال.