Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «واتساب» لإخفاء المحادثات السرية.. اتبع تلك الخطوات لتفعيلها

تسعى تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” إلى إجراء تحديثات مستمرة من شأنها توفير مزيد من الراحة للمستخدمين ورفع مستوى الخصوصية.

وتحديث “واتساب” هذه المرة يساعدك بشكل كبير في تأمين محادثاتك السرية التي لا تريد أن تطلع عليها أحد، فقط ما عليك هو تفعيل ميزة “قفل الدردشة” الجديدة في التطبيق.

وتتيح خاصية “قفل الدردشة” إخفاء المحادثة الشخصية أو محادثات المجموعات أو سلاسل من المحادثات التي يعتبرها المستخدم سرية وقيمة.

ولا يمكن لأحد الاطلاع على هذه المحادثات أو حتى الدخول إليها بعد تحويلها إلى الوضع المغلق، إلا باستخدام رمز المرور أو عبر المصادقة البيومترية مثل بصمة الإصبع.

كما سيؤدي تنشيط قفل الدردشة أيضًا إلى إخفاء المحتويات الجديدة التي سترد ضمن هذه المحادثة في الإخطارات، لضمان ألا تظهر أمام أي شخص ينظر إلى الجوال أو حتى يحمله عن طريق الصدفة.

ويمكنك استخدام الخاصية الجديدة بكل سهولة بمجرد تحديث التطبيق إلى آخر إصدار، حيث يعمل قفل الدردشة عن طريق النقر على المحادثة الشخصية أو مجموعة ما، واختيار علامة القفل.

ولمطالعة المحادثات السرية مرة أخرى، ستظهر في قمة التطبيق علامة القفل مع اسم “المحادثات المغلقة”، وبالنقر عليها سيطلب الجوال إدخال الرمز السري أو بصمة الإصبع.