Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «واتساب» لإخفاء المحادثات الحساسة

أطلق تطبيق “واتساب” ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين الحفاظ على خصوصية الرسائل بعيداً عن أعين المتطفلين، ومنع الأشخاص من معرفة أن لدى المستخدم مجلد دردشة مقفل في المقام الأول في حالة تسللهم بنظرة خاطفة على هاتفه.

وبدلاً من أن يكون مجلد الدردشات المقفل مرئياً مع جميع المحادثات الأخرى، يمكنك الآن إخفاء الدردشات خلف رمز سري من اختيارك.

ويمكنك استخدام أحرف وأرقام وأحرف خاصة، وحتى رموز تعبيرية في الرمز السري الخاص بالمستخدم، وفقاً لموقع “ذا فيرج” الأمريكي.

ومن المقرر أن تطرح “ميتا” الرموز السرية بدءاً من السبت المقبل، وستكون متاحة عالمياً في الأشهر المقبلة.

وكل ما عليك فعله هو كتابة كلمة المرور في شريط بحث “واتساب” للعثور على محادثاته المقفلة. ويمكنك أيضاً اختيار ظهور المحادثات المقفلة في قائمة الدردشة الخاصة بالمستخدم بدلاً من ذلك في أي وقت.

الرسائل المقفلة

وطرحت “واتساب” لأول مرة الدردشات المقفلة في مايو الماضي، والتي تسمح بغلق المحادثات في مجلد لا يمكن للمستخدم فتحه إلا باستخدام بصمة الإصبع أو مسح الوجه أو كلمة المرور.

وبالإضافة إلى ميزة الرمز السري الجديدة، يقول “واتساب” إنه يمكنك الآن قفل الدردشة عن طريق الضغط لفترة طويلة على المحادثة بدلاً من الدخول في إعدادات الدردشة.

وقدم “واتساب” مطلع عام 2023، ميزة تأمين المحادثات الشخصية لمستخدميه على الهواتف الذكية من خلال البصمات الحيوية، مثل الوجه أو الإصبع.

كيفية تفعيل الميزة

ولتفعيل هذه الميزة، عليك اتباع بعض الخطوات التي تختلف بين هواتف “iOS”، و”Android”.

– يجب على مستخدم هواتف Android الضغط بشكل مطول على المحادثة التي يرغب في تأمينها، ثم الضغط على علامة النقاط الثلاث في أقصى يمين الشاشة، واختيار “Lock Chat”، ثم استخدام بصمة الإصبع لإتمام عملية التأمين.

أما مستخدم iOS، فعليه فتح المحادثة المرغوب في تأمينها، ثم الضغط على اسم الشخص في أعلى المحادثة، وحينها تظهر شاشة خاصة بإعدادات المحادثة، ومن هناك سيختار المستخدم “Lock Chat”، وعند ذلك يضغط على مفتاح تشغيل تأمين المحادثة ببصمة الوجه “Face ID”.

وبعد إتمام هذه الخطوات، ستظهر على رأس قائمة محادثات المستخدم على الشاشة الرئيسية للتطبيق، “المحادثات المؤمّنة”، وعند الضغط عليها سيُطلب من المستخدم استخدام بصمة الوجه أو الإصبع ليتمكن من الاطلاع على محادثاته.