Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «جوجل» تتيح لك محو الوجوه غير المرغوب فيها من الصور

contact

تعمل شركة “جوجل”حالياً على خاصية جديدة تسمح بالتحكم في الوجوه التي تظهر في الصور القديمة، تحت ميزة الذكريات Memory على متن خدمتها Google Photos.

وكشف تسريب نشره موقع أندرويد أوثوريتي، أن الإصدار رقم 6.80 من تطبيق Google Photos، أضاف تحديثاً لقائمة إعداداته تحت تبويب التفضيلات Preferences؛ خيار جديد يعرف باسم Hide People and Pets.

ويتيح الخيار الجديد للمستخدم إمكانية تحديد وجوه حيوانات أو أشخاص لا يرغب في رؤيتهم بصوره القديمة، عند ظهورها في صور “الذكريات Memories”، وكذلك في الجزء الخاص بإنشاء الصور، ولا تظهر في نتائج البحث داخل التطبيق.

وأتاحت الخدمة إمكانية إدارة الوجوه التي تظهر داخل الصور، إذ إن المستخدم يمكنه حظر أو تقليل ظهور أي وجه في الصور مستقبلاً.

والمستخدم يصل إلى تلك الوجوه في قائمتين، الأولى “تقليل الظهور Show Less”، والثانية “محظور Blocked”، بحيث يمكنه للمستخدم حذف أي وجه من القائمتين، بمجرد الضغط على زر “X” المجاور للوجه.

يُذكر أن خدمة Google Photos، أتاحت مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي للمستخدمين مجاناً خلال الفترة الماضية، بعد أن كانت متاحة حصرياً تحت مظلة خدمتها Google One المدفوعة.