Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «تيك توك».. محادثة جماعية تضم 31 مستخدمًا

عززت “تيك توك” منصتها بميزة جديدة أسمتها «جروب شات» للمحادثة الجماعية، حيث تتيح للمستخدمين مشاركة الفيديوهات داخل مجموعة تضم 31 مستخدماً، بشرط ألَّا يقل عمر المستخدم عن 16 عامًا.

ولن تكون خاصية «جروب شات» متاحة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، كما هو الحال مع خاصية المحادثة المباشرة.

وللانضمام إلى أي مجموعة، يحتاج المستخدم إلى إضافته من جانب أحد الأصدقاء، أي شخص يتابعه أو يقوم هو بمتابعته على المنصة.

ولمزيد من إجراءات السلامة الإضافية بالنسبة للمستخدمين الذين يبلغ عمرهم 16 و17 عاماً، فلن يسمح لهم بالانضمام إلى أي مجموعة إلا إذا كانت تضم صديقاً مشتركاً واحداً على الأقل.

وأوضحت تيك توك، أنه في حال تلقي المستخدم رابط يحمل دعوة انضمام للمجموعة، فإنه سيحتاج إلى قبول الدعوة شرطاً مسبقاً للانضمام.

وذكرت منصة «تيك توك» أنه عند إنشاء مستخدم مراهق مجموعة، فإنه ستتم مراجعة المنضمين الجدد، والموافقة على انضمامهم إلى المجموعة مسبقاً.

ويمكن للمستخدمين، حجب صوت المستخدمين الآخرين أو فرض حظر عليهم داخل أي مجموعة، كما يمكنهم الإبلاغ عن أي رسائل تنتهك قواعد المنصة أو عن المجموعة ككل إذا كانت تحتوي على محتوى مخالف.

كما أن هناك حدود لعدد المجموعات التي يمكن للمستخدم إنشائها، وكذلك عدد الرسائل التي يمكنه إعادة توجيهها عبر المجموعة.

إضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إما إنشاء أو تحميل مصطلحات خاصة بهم للمجموعة بالكامل للاستخدام أو للاختيار من مجموعة الملصقات الموجودة.