Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة من «إنستجرام» تثير استياء المستخدمين

تسببت ميزة جديدة تعمل عليها “إنستجرام” في إثارة استياء وغضب المستخدمين، حيث بدأت منصة مشاركة الصور حديثًا في اختبار خاصية تسمى “الفواصل الإعلانية”.

والميزة الجديدة هي إعلانات غير قابلة للتخطي تقطع تجربة التصفح لدى المستخدمين، وتجبرهم على مشاهدة إعلان لمدة تتراوح بين 3 و 5 ثوانٍ قبل أن يتمكنوا من مواصلة التمرير واستعراض المنشورات.

وانتقد المستخدمون بشدة ميزة “الفواصل الإعلانية” التي لا يمكن تخطيها، ووصفها بعضهم بأنها تؤثر سلبًا في تجربة المستخدم، وتقلل التفاعل مع الإعلانات، كما أنها قد تؤدي إلى تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في المنصة، وتدفعهم إلى استخدام منصات منافسة.

وميزة الفواصل الإعلانية حاليًا مقتصرة على مجموعة صغيرة من المستخدمين من أجل اختبارها لقياس ردود الفعل تجاها، وتقييم تأثيرها في عائدات الإعلانات.

ولا يُعرف حتى الآن إذا كانت الشركة ستمضي قدمًا وتطلق تلك الإعلانات على نطاق واسع، أم ستتخلى عنها بعد ردود الفعل السلبية التي تلقتها.

والجدير بالذكر أن شركة ميتا، مالكة إنستجرام، تعتمد بنحو كبير على الإعلانات للحفاظ على استمرار خدماتها المجانية وتحقيق الأرباح، وتُعد الإعلانات جزءًا أساسيًا من نموذج عمل الشركة ومنصاتها المختلفة.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت شركة ميتا تواجه تحديات مثل قواعد الخصوصية الصارمة، وزيادة شعبية تطبيق تيك توك، لذا تحاول الشركة اكتشاف طرق جديدة لتحقيق الإيرادات، مثل المشتريات داخل التطبيق والاشتراكات، والآن تختبر فواصل الإعلانات غير القابلة للتخطي.