Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة في سيارات «فولكس فاجن» تتيح التحدث مع السائقين عبر Chat GPT

أعلنت شركة “فولكس فاجن”، عن إضافة ميزة جديدة لسياراتها تتيح التحدث مع السائقين عبر دمج مساعدها الصوتي في تطبيق Chat GPT.

وعرضت الشركة سياراتها الأولى المزودة بهذه التقنية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس.

وقالت إن الميزة الجديدة ستكون متاحة بحلول منتصف العام الجاري، فيما ستتيحها للعملاء في أمريكا الشمالية وأوروبا اعتباراً من أوائل الربع الثاني.

ووفقاً لـ”فولكس فاجن”، وشركة “سيرينس”، التي دخلت في شراكة بشأن هذه التقنية، يمكن لتطبيق الذكاء الاصطناعي التعرف على مجموعة من الطلبات والاستجابة لها، بدءاً من رفع درجة الحرارة لدى سماعه جملة “أشعر بالبرد” إلى إظهاره أقرب مطعم هندي عند سماع عبارة “أريد دجاجاً مطهياً بالزبدة”.

وقال عضو مجلس إدارة “فولكس فاجن” للتطوير الفني، كاي جرونيتز، على هامش المعرض، إنه يمكن للعملاء الآن ضبط الوظائف داخل سيارتهم، دون لمس أي زر.

وأضاف: عملاؤنا لا يريدون تعديل مقاعدهم يدوياً.. وإنما عن طريق الأنظمة اللغوية”.

وتابع: إذا كان لديك نظام آبل كار بلاي، أو أندرويد أو شيء من هذا القبيل في سيارتك، فلن تتمكن من ضبط الوظائف داخلها. هذه هي الخطوة التالية.. أعتقد أن ما يبحث عنه عملاؤنا حقاً هو سهولة وسلاسة استخدام سياراتهم.

وقالت شركة فولكس فاجن، إنها أول شركة مصنعة للسيارات على نطاق تجاري، تجعل هذه التقنية ميزة قياسية في شريحة سياراتها الصغيرة.