Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميزة جديدة في الرسائل الصوتية على «واتساب»: تسمعها مرة واحدة ثم تختفي بعدها

تختبر “واتساب” خاصية جديدة تخص الرسائل الصوتية، بحيث يمكن للمستخدمين الاستماع إليها مرة واحدة فقط، ثم تحذف تلقائيا، بحسب موقع WABetaInfo.

وفي شهر ديسمبر الماضي، بدأت واتساب اختبار الميزة التي تحذف الرسائل النصية التي يرسلها المستخدمون بعد قراءتها، وذلك على غرار خاصية العرض لمرة واحدة التي توفرها الخدمة حاليًا للصور ومقاطع الفيديو.

ووجد الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، في الإصدار ذي الرقم 2.23.7.8 من تطبيق الخدمة على نظام أندرويد ميزة مشابهة ولكن هذه المرة للرسائل الصوتية التي يمكن تشغيلها مرة واحدة ثم تختفي.

ووفقا للموقع، يبدو أنه لن يكون بالإمكان حفظ الرسائل الصوتية القابلة للاستماع مرة واحدة أو إعادة توجيهها أو تسجيلها، وذلك لدواعي الخصوصية، على غرار الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن عرضها لمرة واحدة.

ويُعتقد أن هذه الميزة ستعمل على زيادة خصوصية التواصل وأمنه، وذلك بالنظر إلى أن الرسالة الصوتية المرسلة باستخدام وضع العرض مرة واحدة مصممة للتشغيل مرة واحدة فقط، الأمر الذي يقلل من خطر تمكن شخص آخر من الوصول إليها أو الاستماع إليها لاحقًا، وهو ما يمكن أن يساعد في حماية المعلومات الحساسة والسرية.

وفي سياق التواصل الصوتي، وجد موقع WABetaInfo أن واتساب تعمل على اختبار ميزة أخرى تحت اسم (الدردشات الصوتية) Audio Chats، وذلك في الإصدار ذي الرقم 2.23.7.12 من تطبيق الخدمة على نظام أندرويد من جوجل، حيث ستضيف واتساب أيقونة جديدة لموجات الصوت إلى ترويسة الدردشة، مما يسمح للمستخدمين ببدء دردشة صوتية.