Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميدجرام» المصرية الناشئة.. منصة طبية مثالية توفر الراحة للمرضى والأطباء

تستفيد شركة ميدجرام Medgram، المصرية الناشئة، من التقنيات الحديثة في دفع الأداء الطبي إلى أعلى مستويات الإتقان والدقة، منذ بدأت نشاطها في 10 مايو 2016.

وتعتمد ميدجرام Medgram على التقنيات المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي AI وإنترنت الأشياء IoT، في توفير منصة مثالية لتطوير تطبيقات التشخيص الطبي.

وبفضل تميزها، أصبحت ميدجرام المصرية Medgram هي البائع الحصري Reseller لتقنية ديكوم دايركتور DICOM Director الأمريكية في مصر والمنطقة العربية، التي تمثل الجيل التالي من التصوير الطبي، والتي توظف تقنيات الواقع المعزز AR لعرض أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية في عروض ثلاثية الأبعاد.

تحسن بيئة ديكوم دايركتور DICOM Director بشكل كبير دراسة الأطباء والجراحين للأشعة، ليتم اتخاذ القرار الأدق والأنجح قبل الجراحة، ثم تنفيذه بدقة خلال الجراحة، ومتابعة الحالة في مرحلة التعافي، وعبر ميزات المشاركة والبنية التحتية للتواصل الفعال، يمكن وبشكل سلس وآمن تبادل الصور في أي وقت وعلى أي جهاز في أي مكان في العالم.

منصة ميدجرام المصرية

تعمل منصة ميدجرام Medgram كشبكة لتبادل الأشعة الطبية بين كل الكيانات الطبية، كالطبيب المعالج والمراكز الطبية والمستشفيات، وهي تختصر الوقت كثيرا لاتخاذ القرار الطبي المناسب والمريح للمرضى.

تخيل أن كثير من المحافظات والقرى لا تحتوي على أجهزة أشعة مقطعية CT أو رنين مغناطيسي MRI، وبذلك يضطر المرضى للانتقال إلى أقرب مكان للجهاز، ثم العودة بعد عدة أيام لاستلام الأشعة، ثم حجز موعد مع الطبيب المعالج، الذي يتولى تحويل المريض إلى المركز الطبي أو المستشفى المناسب لتبدأ سلسلة مرهقة من الإجراءات، أو كتابة الروشتة الطبية في حالة عدم الحاجة إلى جراحة.

بينما مع منصة ميدجرام Medgram، يمكن اختصار كل هذا الوقت والجهد، فالأشعة والتحاليل سيتم إرسالها رقميا إلى الطبيب المعالج والمريض في نفس الوقت عبر هواتفهم الذكية، ثم يقوم الطبيب باتخاذ قراره وتنفيذه عبر المنصة، إما بوصف العلاج أو التواصل مع الأخصائيين الآخرين أو التواصل مع المستشفى لإجراء الجراحة، وسيتابع المرضى جميع التطورات عبر المنصة.

ويمكن استخدام منصة ميدجرام عالميا كذلك، إذ يمكن حجز مستشفى في الخارج، أو استطلاع أراء متخصصين من جميع أنحاء العالم، عبر واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، وحساب شخصي لكل طبيب على المنصة، ومجلد لكل مريض يحتوي على البيانات الخاصة به.

ويعود تأسيس شركة ميدجرام Medgram إلى مهندس الكمبيوتر إسلام صديق، والذي يوضح اتساع نشاط الشركة إلى مجالات أخرى، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل الصور الطبية، كما يوجد منتجات خاصة بالتعليم الطبي.