Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميدار» و«ماونتن فيو» توقعان عقد فتح حساب بنكي ضامن بمشروع سكني في مستقبل سيتي

أعلنت شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، وشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، عن توقيعهما عقد فتح حساب بنكي ضامن مع البنك العربي الإفريقي الدولي، وذلك في إطار تفعيل أحد بنود عقد الشراكة بين الشركتين الخاص بمشروع على مساحة 638 فدانًا بالمرحلة الرابعة بمدينة مستقبل سيتي بشرق القاهرة.

ويضم هيكلة ملكية ميدار للاستثمار ، بنك مصر 40%، والبنك الأهلي المصري 8.9%، وشركة مصر كابيتال أحد الأذرع الاستثمارية لبنك مصر 5.64%، وبنك الاستثمار القومي 34.42%، والمقاولون العرب 10.94%.

وقال أيمن القوصي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، نظام الحساب البنكي الضامن يؤمن لكل من الشركتين الحصول على النسبة المقررة لهما من إيرادات عمليات البيع بالمشروع وذلك وفق عقد التطوير المبرم بينهما بنظام اقتسام الإيرادات الإجمالية.

وأكد القوصي، اقتراب الانتهاء من كافة أعمال البُنى التحتية للمدينة وفق المخطط العام لكل مرحلة، والذي يتوافق مع أحدث ما توصل إليه العالم في نهج تطوير المدن العملاقة، موضحاً أن مستقبل سيتي العديد من الأنشطة سواء السكنية والتجارية والإدارية، بالإضافة لمجتمعات المال والأعمال وذلك على مساحة 5200 فدان.

من ناحيته، أشار عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، إلى أن فتح حساب بنكي ضامن يضمن تسريع وتيرة العمليات الإنشائية للمشروع.

كانت ماونتن فيو أطلقت في أكتوبر 2023، مشروع سكني في مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 140 مليار جنيه ويضم نحو 12 ألف وحدة في جميع مراحلها.