Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتسوبيشي باور» اليابانية توقع اتفاقية لتطوير محطتي كهرباء سيدي كرير والعطف

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اتفاقية مع شركة “ميتسوبيشي باور” التابعة لمجموعة “ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة”، بشأن إعادة تأهيل وتطوير ورفع كفاءة محطتى سيدي كرير و العطف.

ويأتي تمديد العقد الذي تموله “جايكا” بناءً على النجاحات المتواصلة للاتفاقية طويلة الأجل والتي تم توقيعها في مايو من العام 2021.

وبموجب الاتفاقية تقوم “ميتسوبيشي باور” بإعادة تأهيل وتطوير ستة توربينات غازية من طراز M701F في محطات كهرباء شمال القاهرة وسيدي كرير والعطف، لإطالة عمر محطات توليد الكهرباء ورفع كفاءتها وتحسين مستوى استقرار إمدادات الطاقة، وخفض زمن التوقف وتكاليف أعمال الصيانة، والمساهمة في استعادة الأداء لتوفير وقود التشغيل وخفض آثار تغير المناخ.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العلاقات بين مصر واليابان تاريخية وراسخة وتساهم في دفع مسيرة التنمية وخاصة في قطاع الطاقة والبنية التحتية، والتي تسهم بدورها في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف أن التعاون مع شركة ميتسوبيشي باور ساهم في الاستفادة من قوة الابتكار التقني وخبرات الشركاء اليابانيين لتعزيز جهود توليد الطاقة ورفع كفاءتها.

وأضاف: نتطلع لمواصلة وتطوير التعاون مع ميتسوبيشي باور، ودولة اليابان الصديقة في مجال إزالة الكربون وتطوير البنية التحتية للهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى استراتيجية الدولة التى تهدف الى التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2030.

وأشار الوزير أيضاً إلي الاهتمام بالهيدروجين الأخضر والتعاون مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا إلى إمكانية التصدير.