Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» عن الذكاء الاصطناعي: سنؤدي دورًا مهمًا بطرق جديدة لن يفعلها الآخرون

ركز مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا، في اجتماعه الأخير مع موظفي الشركة أمس الخميس، على خطط الشركة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال زوكربيرج: «في العام الماضي، شهدنا بعض الاختراقات المذهلة حقًا، الاختراقات النوعية، في الذكاء الاصطناعي التوليدي وهذا يمنحنا الفرصة الآن للاستفادة من هذه التقنية، ودفعها إلى الأمام، وإدماجها في كل منتج من منتجاتنا».

وعن الجديد الذي ستقدمه ميتا أضاف زوكربيرج: «سنؤدي دورًا مهمًا وفريدًا في الصناعة في توفير هذه القدرات لمليارات الأشخاص بطرق جديدة لن يفعلها الآخرون».

كما ركز زوكربيرج وغيره من المسؤولين التنفيذيين في ميتا  خلال الاجتماع، على بعض أعمال الشركة التي تدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي في الميتافيرس، العالم الافتراضي الناشئ الذي تُنفق عليه الشركة مليارات الدولارات في كل فصل سنوي لنشره بين الناس.

وتحدثوا بصورة خاصة عن مدى قدرة الذكاء الاصطناعي على المساعدة في إنشاء مرئيات ثلاثية الأبعاد للميتافيرس.

وقالت ميتا، إنها تمنح الموظفين الوصول إلى العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الداخلية للمساعدة في تطوير نماذج أولية، وتستضيف الشركة هاكاثونًا للموظفين لعرض مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

وتخطط الشركة أيضًا لإطلاق خدمة لمستخدمي إنستجرام تتيح لهم تعديل الصور عبر التوجيهات النصية، ثم نشرها في ميزة القصص.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم تمكين مستخدمي خدمتي مسنجر وواتساب من استخدام أكثر روبوتات الدردشة تطورًا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي كشكل من أشكال الترفيه.

وأخبر المسؤولون التنفيذيون في ميتا الموظفين أن الشركة لا تزال ملتزمة بنشر أبحاث الذكاء الاصطناعي لمجتمع المصادر المفتوحة

ومع أن ميتا تروّج لاستثماراتها في الذكاء الاصطناعي منذ مدة طويلة، لم تكن الشركة في قلب المحادثات المتعلقة بأحدث التطبيقات الاستهلاكية للتقنية، التي جاءت من شركات جوجل، ومايكروسوفت، و(أوبن أي آي) التي تدعمها مايكروسوفت بقوة.