Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميتا تنفق 27 مليون دولار لتأمين مارك زوكربيج خلال 2021

أنفقت ميتا، المعروفة سابقاً باسم فيسبوك، أكثر من 15.2 مليون دولار خلال عام 2021، لتغطية النفقات المتعلقة بحماية مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لها في منازله وأثناء السفر الشخصي، وفقاً لإفصاح تنظيمي صادر حديثاً.

ولا يشمل ذلك المبلغ 10 ملايين دولار قبل الضريبة، تم منحها لزوكربيرج كبدل لأمن عائلته، بالإضافة إلى 1.6 مليون دولار لاستخدام طائرة خاصة للسفر الشخصي.

وبذلك تتزايد تكلفة الحفاظ على أمن مارك زوكربيرج التي تتحملها ميتا، متجاوزة بكثير ما تنفقه شركات التكنولوجيا المماثلة، على أمن مدراء تنفيذيين رفيعي المستوى، حيث بلغ إجمالي فاتورة أمن زوكربيرج وعائلته العام الماضي26.8 مليون دولار بزيادة 6% عن العام 2020.

وأرجع الإفصاح التكاليف المرتفعة إلى السفر الشخصي بانتظام، وقواعد السفر المتعلقة بكوفيد- 19، إضافة إلى ارتفاع أسعار خدمات الأمن الشخصي. وتمثل هذه المبالغ الخاصة بالترتيبات الأمنية دخله بالكامل تقريباً كونه يحصل على راتب سنوي قدره دولار واحد ولا يتلقى مكافأة أو مكافآت في أسهم.

تخطت تكاليف أمن زوكربيرج في عام 2021 أقرانه التي يتم الإفصاح عنها بعدة مرات. فعلى سبيل المثال، أنفقت أمازون 1.6 مليون دولار على أمن رئيس مجلس إدارة الشركة جيف بيزوس العام الماضي، بينما لم تكشف تسلا عن أية تكاليف مرتبطة بأمن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك.

تدفع ميتا أيضاً تكاليف حماية شخصية لكبار القيادات التنفيذية الآخرين، حيث أنفقت 9 ملايين دولار في عام 2021 لحماية رئيس العمليات شيرل ساندبيرج، ولا يتضمن ذلك المبلغ 2.3 مليون دولار تكلفة استخدام ساندبيرج للطائرات الخاصة في السفر الشخصي.

وبداية من العام 2022، تغطي الشركة نفقات السفر الشخصي لزوكربيرج على متن طائرة مملوكه له شخصياً وتديرها شركة تأجير طائرات.