Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تنجو من معركة تغيير اسمها

أنقذت محكمة برازيلية شركة “ميتا” من أن تفقد اسمها للأبد، بعد قرارها بإلغاء حكم سابق يمنعها من استخدام الاسم في البرازيل بسبب الخلط مع شركة أخرى.

وبهذا، نجحت الشركة المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وإنستجرام وواتساب وثريدز) في الحفاظ على اسمها والنجاة من إمكانية مواجهتها قضايا تعويضات.

وفي فبراير الماضي، حصلت شركة خدمات كمبيوتر برازيلية على حكم لصالحها ينص على امتلاكها الحقوق القانونية لاستخدام هذا الاسم، وأمرت المحكمة شركة التكنولوجيا الأمريكية بالتوقف عن استخدام اسمها في البرازيل في غضون 30 يوماً.

وعلقت شركة ميتا البرازيلية على القضية قائلة إن التشابه في الاسم بينها وبين الشركة المالكة لتطبيق فيسبوك قد أدى للزجّ بها بشكل خاطئ في أكثر من 100 دعوى قضائية.

وبعد الحكم الجديد ما زال بإمكان شركة ميتا البرازيلية الاستئناف ضد الحكم. وحال تأكيد الحكم السابق كان يمكن للشركة البرازيلية مطالبة نظيرتها الأمريكية بتعويضات نظير استغلال الاسم وما تعرضت له الشركة البرازيلية من مضايقات بسبب القضايا.

وكانت شركة ميتا “فيسبوك سابقًا” قد غيرت اسمها في عام 2021 ضمن عملية موسعة لإعادة تشكيل رؤية الشركة وعلامتها التجارية وتحويل تركيزها صوب «الميتافيرس»، تقنيات الواقع الافتراضي.