Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تكشف عن نظارتها للواقع المختلط Meta Quest 3

كشف مارك زوكربيرج، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في الذكرى السنوية العاشرة لـConnect، والتي جاءت تحت عنوان: Meta Connect 2023، عن نظارة الواقع المختلط Meta Quest 3، والتي تعد بمثابة دخل الواقع المختلط لمرحلة الاستخدام التجاري.

وتعتبر Meta Quest 3 هي أول سماعة سائدة في العالم مصممة للواقع المختلط، وأقوى سماعة لدى “ميتا” حتى الآن، مع ضِعف قوة معالجة الرسومات في Quest 2وبحسب بيان للشركة الأم لـ”فيسبوك”.

ويعد Quest 3 أيضاً أول جهاز في العالم يتميز بمنصة Snapdragon XR2 Gen 2 الجديدة، التي طورتها “ميتا” بالتعاون مع شركة Qualcomm Technologies.

وتقول ميتا: إن Quest 3 جهاز مستقل تماما، لا يوجد كمبيوتر ولا وحدة تحكم ولا حِزَم بطاريات، بحيث لا شيء يكسر شعور الحضور والتواجد، ويمكنك من خلاله التفاعل مع من حولك وأن تكون جزءاً من عالم أكبر بكثير من غرفة معيشتك،

كما يحتوي جهاز Quest 3، على مكتبة محتوى واسعة مع الألعاب والتجارب التي تناسب كل الأذواق والأمزجة، لافتة إلى أنه سيأتي أكثر من 100 عنوان جديد ومطور إلى Quest 3 هذا العام، وسيتضمن العديد منها الواقع المختلط، كون Quest 3 متوافق مع الإصدارات السابقة.

وأوضحت ميتا، أنه يوجد على الجهاز مكتبة واسعة من أكثر من 500 تجربة واقع افتراضي وواقع مختلط من أول يوم. ومع وصول Xbox Cloud Gaming إلى Quest في ديسمبر، ستتمكن من لعب Halo Infinite وMinecraft Legends وForza Horizon 5 ومئات ألعاب Xbox الأخرى عالية الجودة.

وتتميز Quest 3 بشاشة ضخمة ثنائية الأبعاد يمكنك اصطحابها معك في أي مكان. ومن المقرر طرحها في 10 أكتوبر بأسعار تبدأ من 499,99 دولار أمريكي، على أن تبدأ الطلبات المسبقة منذ الآن.