Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تكشف عن نظارة خارقة مزدوة بالذكاء الاصطناعي.. تبث مباشرة ما تراه 

طرحت شركة ميتا، خلال مؤتمر “ميتا كونكت” 2023، مجموعة المنتجات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ومن بينها النظارة الذكية “راي بان” وهي أول نظارات ذكية مدمج بها الذكاء الاصطناعي من ميتا.

تم تصميم الجيل التالي من النظارات الذكية بالشراكة مع EssilorLuxottica، بحيث يمكنك البقاء على اتصال والتقاط اللحظة دون الحاجة إلى التوقف وإخراج هاتفك.

وقدم مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، النظارة الخارقة أمس، مؤكدا أنه يمكنها الإجابة على الأسئلة والبث مباشرة على فيسبوك. قائلاً: قمنا بترقية النظارة الذكية من الجيل الأول من جميع الجوانب الممكنة، ولأول مرة، ستتمكن من البث المباشر مباشرة من نظاراتك الذكية إلى أصدقائك ومتابعيك على فيسبوك وإنستجرام.

ووصف زوكربيرج تلك المنتجات بأنها تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وشدد على أن من ضمن ما قدمته ميتا هو الذكاء الاصطناعي منخفض التكلفة أو المجاني الذي يمكن دمجه في الروتين اليومي.

وأشار زوكربيرج، إلى أن النظارات الذكية منصة مهمة في المستقبل ليس فقط لأنها طريقة طبيعية لرؤية الصور الرقمية المجسمة في العالم المادي، ولكن أيضاً لأنك ستتمكن قريباً من السماح للذكاء الاصطناعي برؤية ما تراه وسماع ما تسمعه – مما سيجعل نظاراتك الذكية أكثر فائدة بمرور الوقت.

وأضاف: في العام المقبل، سنطرح تحديثاً مجانياً حتى تتمكن نظارتك الذكية من فهم ما تبحث عنه ومساعدتك. إذا كنت تريد معرفة المبنى الذي تقف أمامه أو الحصول على ترجمة لافتة أثناء التنقل، فستقدم لك نظارات راي-بان ميتا الذكية الإجابة.

ومن المقرر  أن يبدأ طرح الجيل الجديد من نظارات (راي بان) في 17 أكتوبر بسعر 299 دولارا. وهي متاحة للطلب المسبق الآن على meta.com وray-ban.com.

يذكر أن مؤتمر (ميتا كونكت)، هو أكبر حدث لشركة التواصل الاجتماعي هذا العام، علاوة على كونه أول مؤتمر ينعقد بالحضور الشخصي منذ بداية جائحة كوفيد.