Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ميتا تكشف عن سماعة Meta Quest 3.. الأولى تجاريا والأقوى للواقع المختلط في العالم

كشفت شركة ميتا (Meta) عن سماعتها الجديدة Meta Quest 3، أول سماعات الواقع المختلط التي تصدر تجاريا، والأقوى في فئتها حتى الآن.

تعد سماعة ميتا الجديدة Quest 3 أول جهاز في العالم يتميز بمنصة Snapdragon XR2 Gen 2 الجديدة التي ساهمت ميتا في تطويرها بالتعاون مع Qualcomm Technologies، وهو جهاز مستقل تماما، حيث لا يوجد كمبيوتر ولا وحدة تحكم ولا حِزَم بطاريات، ولا شيء يكسر شعور الحضور والتواجد.

وبحسب ميتا، فإن سماعة Meta Quest 3 تتفهم مساحة المستخدم المادية، حتى يتمكن من التفاعل مع العالم من حوله، ومع الواقع المختلط، يمكن أن تتوسع حدود مساحة المستخدمين المادية، ويمكنهم أن يكونوا جزءاً من عالم أكبر بكثير.

مع Quest 3، يمكنك الانغماس في مكتبة محتوى واسعة مع الألعاب والتجارب التي تناسب كل الأذواق والأمزجة، وهي تأتي مع أكثر من 100 عنوان جديد ومطور إلى Quest 3 هذا العام، وسيتضمن العديد منها الواقع المختلط.

ونظراً لأن Quest 3 متوافقة مع الإصدارات السابقة، يمكنك الوصول إلى مكتبة واسعة من أكثر من 500 تجربة واقع افتراضي وواقع مختلط من أول يوم، ومع وصول Xbox Cloud Gaming إلى Quest في ديسمبر القادم، ستتمكن من لعب Halo Infinite وMinecraft Legends وForza Horizon 5 ومئات ألعاب Xbox الأخرى عالية الجودة، وكل ذلك على شاشة ضخمة ثنائية الأبعاد يمكنك اصطحابها معك في أي مكان.

وقالت ميتا أن شحن Quest 3 سيتم في 10 أكتوبر بأسعار تبدأ من 499,99 دولارا، وقد تم فتح الطلبات المسبقة منذ لحظة الإعلان.