Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تدعم المعلنين بأدوات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة “ميتا بلاتفورمز”، عن أدوات وخدمات جديدة مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، لإنشاء الإعلانات وزيادة فعاليتها، ومن ثم دعم المعلنين في إطلاق إعلاناتهم بكفاءة مع تحسين نتائج الدعاية.

وأطلقت ميتا في حدث أقيم أمس الخميس، خاصية “إيه آي ساندبوكس” AI Sandbox والتي أطلقت عليها أيضًا اسم “ملعب اختبار” للمعلنين، والتي تستخدم لتجربة أدوات الإعلان الجديدة التي تقوم على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

في البداية، ستُنشئ الأدوات نصاً مختلفاً للإعلانات لتلبية احتياجات مختلف الفئات المستهدفة، كما ستُنشئ صوراً لخلفية بديلة بناءً على الكلمات المُقدَّمة، وستغيِّر حجم صور الإعلانات تلقائياً لضبط التغييرات في المنصات، بحسب ما ذكرت الشركة في مدونتها.

وقالت الشركة إنها تعمل مع مجموعة صغيرة من المعلنين على ثلاث من أدوات “إيه آي ساندبوكس” وهي تنوع النص وإنشاء الخلفية وإبراز الصورة، والتي تساعد في النهاية على تقديم إصدارات مختلفة من الإعلان المستهدف.

في وقت سابق، قالت المديرة المالية “سوزان لي” إن النفقات الرأسمالية للشركة هذا العام ستتراوح بين 30 مليار و33 مليار دولار، وهي نظرة مستقبلية تعكس توجه “ميتا” نحو الذكاء الاصطناعي.

وفي سياق متصل، استحدثت “ميتا”، نموذجاً جديداً قائماً على الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد الشركات على التنبؤ بأداء الإعلانات باستخدام مجموعة بيانات أكبر من السابق.

وأوضحت الشركة أنَّ تكنولوجيا “ميتا لاتيس” (Meta Lattice) زادت من أداء المعلنين في الاختبارات المبكرة التي أُجريت على “إنستجرام”.