Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تخفض سن استخدام نظاراتها الذكية إلى 10 سنوات

أعلنت شركة “ميتا”، عن خفض عمر الأطفال المسموح لهم باستخدام نظاراتها الذكية “ميتا كويست” من 13 إلى 10 سنوات، بداية من نهاية العام الجاري.

وذكرت ميتا، أنها أعدت مجموعة مطورة من الأدوات التي تساعد أولياء الأمور على التحكم في تجربة صغار السن، أبرزها أنهم لن يتمكنوا من إنشاء حسابات إلا بموافقة الوالدين، كما سيكون بإمكان أولياء الأمور التحكم الكامل في التطبيقات التي يتم تحميلها على نظارات أطفالهم.

وقالت في بيان، إن الآباء سيتمكنوا من إعداد حسابات “ميتا” لأطفالهم بحيث تكون تحت إدارة الوالدين، كي يتمكنوا من استخدام نظاراتها الذكية “كويست 2″ و”كويست 3”

وسيتمكن أولياء الأمور من تحديد الوقت المسموح فيه للأطفال باستخدام نظاراتهم الذكية، إلى جانب إمكانية متابعة المدة التي يقضونها في استخدامها، مع إمكانية التحديد المسبق لأوقات الراحة، لإجبار الأطفال على التوقف عن ارتدائها لبعض الوقت لراحة أعينهم.

ولكي يتمكن الوالدان من متابعة ما يفعله الطفل داخل النظارة، يمكن استخدام ميزة بث محتوى النظارة إلى الهاتف أو التلفاز.

وأوضحت: “من خلال إنشاء حسابات للأطفال من عمر 10 سنوات يتم إدارتها عبر الوالدين، سيكون لهم تحكم كامل في جميع أشكال المحتوى الذي يستخدمه الأطفال من التطبيقات، كما سنعرض التطبيقات والتجارب المناسبة لأعمارهم داخل المتجر”.

وأضافت أنها ستجعل حسابات صغار السن غير ظاهرة للآخرين بشكل افتراضي، أي لن تظهر حساباتهم لأي شخص غير الأصدقاء، كما يمكن لأولياء الأمور التحكم في إعدادات خصوصية الحسابات.

كما أعلنت الشركة أنها لن تستهدف صغار السن بالإعلانات، ولن تستغل بياناتهم إلا لتحسين تجربتهم عبر مختلف منتجاتها، كما سيكون للوالدين حق رفض إجراء “ميتا” هذه الإجراءات.

وشددت “ميتا” على أن دخول عالمها الرقمي “ميتافيرس هورايزون” سيكون متاحاً فقط للمستخدمين من سن أكبر من 13 عاماً في الولايات المتحدة، و18 عاماً في أوروبا.