Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تتوسع في الذكاء الاصطناعي وتختبر 20 ميزة جديدة عبر تطبيقاتها

تعمل شركة “ميتا” على التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها المختلفة، وتراهن عليه في دفع المستخدمين إلى قضاء وقت
أطول على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها العام المقبل.

وفي هذا الصدد، تختبر الشركة حاليًا أكثر من 20 ميزة مختلفة للذكاء الاصطناعي، بدءًا من البحث إلى الإعلانات والرسائل التجارية عبر منصاتها المختلفة في “فيسبوك” و”إنستجرام” و”ماسنجر” و”واتساب”.

وتعتزم “ميتا” في العام المقبل إضافة ميزات إلى “ميتا إيه آي”، وهو مساعد افتراضي يمكنه الإجابة على الأسئلة وإنشاء صور واقعية، ويمكن استخدام الأداة في المحادثات الفردية والجماعية، وكذلك في نظارات الواقع المختلط الخاصة بشركة “ميتا”.

وقال “أحمد الدحلة”، نائب الرئيس للذكاء الاصطناعي التوليدي خلال مقابلة مع “بلومبرج”: “نريده أن يكون أحد مساعدي الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في العالم”.

وأوضح “الدحلة”، أن ميتا تأمل أيضًا في أن يستخدم المزيد من الأطراف منصة “إيه آي ستوديو” الخاصة بها لإنشاء روبوتات الدردشة للشركات وصناع المحتوى، بحيث يمكنهم التحدث مع الأشخاص نيابة عنهم عبر التطبيقات.

وتواجه “ميتا” منافسة شديدة من “تيك توك”، الذي يقضي مستخدموه في الولايات المتحدة ما يقرب من ضعف متوسط الوقت على منصة الفيديو القصيرة الموجودة على “فيسبوك”.