Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تتعاون مع «إل جي» لمنافسة نظارة آبل

تسعى شركة ميتا عبر تعاونها مع إل جي، لإطلاق إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي كويست برو المتطورة في 2025، لمنافسة نظارة الواقع المختلط فيجين برو القادمة من آبل المقرر الكشف عنها خلال 2024.

ووقعت ميتا صفقة لمشروع مشترك مع إل جي لإنتاج نظارة الرأس القادمة،و التي قد يبلغ سعرها نحو 2000 دولار، وتستخدم شاشات إل جي، بالإضافة إلى أجزاء أخرى من الشركات التابعة لشركة إل جي، مثل إل جي إننوتك.

ووفقا للاتفاقية، فإن إل جي ستكون مسؤولة عن تجميع نظارات الرأس الجديدة، في حين تورد إل جي ديسبلاي وإل جي للطاقة وإل جي إننوتك الشاشات والبطاريات والمكونات الأخرى.

ومن المتوقع أن تصدر ميتا نظارة رأس كويست المنخفضة السعر في عام 2024، التي قد تكلف أقل من 200 دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا في أسعار النظارة، حيث تباع كويست 2 مقابل 299 دولارًا، وأعلنت الشركة عن كويست 3 القادمة بسعر 499 دولارًا.

بينما نظارة الرأس المتطورة الجديدة يُطلق عليها اسم ميتا كويست 4 برو، الأمر الذي يمثل تغييرًا في أسلوب ميتا الحالي المتمثل في الفصل بين ترقيم تشكيلة كويست وكويست برو.

وستضع ميتا نظارة كويست الجديدة المتطورة في مواجهة نظارة الرأس فيجن برو من آبل البالغ سعرها 3499 دولارًا، التي لم تكن موجودة عند إطلاق كويست برو.