Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ميتا» تتجه لتطبيق ميزة «التشفير من طرف إلى طرف» للمحادثات الفردية على ماسنجر

تتجه شركة ميتا، إلى تطبيق خاصية “التشفير من طرف إلى طرف” end-to-end encryption للمحادثات الفردية الخاصة بتطبيق ماسنجر.

وقالت ميتا، إن اختبار تلك الخاصية سيكون متاحا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن محادثات المستخدمين المؤهلين للتجربة ستكون مؤمنة بالكامل عن طريق التشفير.

وكانت الشركة قد اختبرت ميزة “التشفير من طرف إلى طرف، عن طريق ميزة المحادثات السرية فقط في 2016، كما وسعت هذه الحماية لتشمل مكالمات الفيديو والصوت في 2021.

وفي يناير الماضي، قدمت الشركة “التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية والمكالمات لتطبيق ماسنجر.

وذكرت ميتا في منشور: يأمل الأشخاص دائما في التأكد من أن محادثاتهم عبر الإنترنت مع الأصدقاء والعائلة خاصة وآمنة وسرية، ولذلك نعمل بجدية لحماية رسائلك الشخصية ومكالماتك من خلال التشفير التام بين الأطراف بشكل افتراضي على ماسنجر.

كما أعلنت الشركة أيضا عن اختبار خيارات جديدة لتخزين المحادثات الآمنة المشفرة من طرف إلى طرف لنظامي تشغيل iOS وأندرويد، حيث سيتمكن المستخدمون من خلالها تحميل نسخ احتياطية من محادثات ماسنجر الخاصة بهم على الخدمات السحابية لجهات خارجية، مثل iCloud، Google Drive وحمايتها بكلمة مرور أو رمز PIN.

وأوضحت الشركة أن ميزة التخزين الآمن متاحة حاليا فقط للمحادثات المشفرة من طرف إلى طرف، مثل المحادثات الجماعية، على أنظمة تشغيل iOS وأندرويد، وأنها لا تنطبق على المحادثات غير المشفرة للويب وسطح المكتب.

في سياق متصل، أعلنت ميتا أيضا أنها تعمل على العديد من الميزات الأخرى؛ بما في ذلك إمكانية إلغاء إرسال الرسائل المشفرة، ومزامنة الرسائل المحذوفة عبر الأجهزة المختلفة.

وفي العام الماضي، قالت الشركة إنها بحلول 2023 ستطرح التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات عبر جميع تطبيقاتها لتكون الخيار التلقائي (Default).