Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مونتانا أول ولاية أمريكية تحظر «تيك توك»

في مسلسل متتالي للأزمات التي يتعرض لها تطبيق الفيديوهات الشهير “تيك توك” في أمريكا، وقع حاكم ولاية مونتانا الأمريكية جريج جانفورتي أمس الأربعاء تشريعاً يحظر تشغيل التطبيق في الولاية.

ويجعل هذا التشريع مونتانا أول ولاية تحظر التطبيق وتمنع متاجر تطبيقات الهواتف المحمولة من توفيره داخل الولاية، وفقا لرويترز.

يشار إلى أن التطبيق المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية بايت دانس يواجه دعوات متزايدة من بعض المشرعين الأمريكيين لحظره في جميع أنحاء البلاد بسبب المخاوف المتعلقة من نفوذ الحكومة الصينية المحتمل على المنصة.

وفي 23 مارس الماضي، واجه الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك استجواباً طويلاً من المشرعين الأمريكيين حول العلاقات المزعومة لتطبيق مشاركة الفيديو مع الصين والخطر الذي يمثله على المراهقين.

وخلال الجلسة أكد رئيس تيك توك أن “شركة بايت دانس (المالكة للتطبيق) ليست تابعة أو خاضعة لسيطرة الحكومة الصينية وهي شركة خاصة”.

كما أوضح: نعتقد أن المطلوب هو قواعد شفافة واضحة تنطبق على كل شركات التكنولوجيا – الملكية ليست أساساً لمعالجة هذه المخاوف.

لكنه لفت إلى أن بعض البيانات الأمريكية ما زالت متاحة لموظفي الشركة في الصين، قائلاً: “اليوم، لا تزال هناك بعض البيانات التي نحتاج إلى حذفها”.

يذكر أن عدة دول من بينها أمريكا وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا كانت حظرت في الآونة الأخيرة على السياسيين تنزيل التطبيق واستعماله على الأجهزة الحكومية.