Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

موظفو «OpenAI» يهددون بالاستقالة الجماعية ما لم يُعد سام ألتمان إلى منصبه

وقع غالبية العاملين لدى “أوبن إيه آي- OpenAI” المطورة لتطبيق “شات جي بي تي”، رسالة مفتوحة يهددون فيها بالاستقالة ما لم تتراجع الشركة عن قرار إقالة الرئيس التنفيذي “سام ألتمان”.

وذكرت الرسالة التي وقعها أكثر من 500 موظف (نحو 65% من القوى العاملة في الشركة): “لا نستطيع العمل لصالح أو مع أشخاص يفتقرون إلى الكفاءة والقدرة على الحكم ورعاية مهمتنا وموظفينا”.

كما هدد الموقعون على الرسالة بالاستقالة والانتقال للعمل مع “ألتمان” في شركة جديدة تابعة لـ”مايكروسوفت”، وكان من بين الموقعين المؤسس المشارك “إيليا سوتسكيفر”، عضو مجلس الإدارة الذي أخبر “ألتمان” بقرار إقالته الأسبوع الماضي.

وأعلنت “مايكروسوفت” – من أكبر الداعمين للشركة – الأحد، تعيين “ألتمان” وزميله المؤسس المشارك لـ”أوبن إيه آي”، “جريج بروكمان”، لقيادة فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي لديها.

واتهم الموظفون مجلس إدارة “أوبن إيه آي” بأنه غير قادر على الإشراف على الشركة، مضيفين أن “مايكروسوفت” أكدت لهم توافر وظائف لهم جميعًا في شركتها الجديدة.

وطالبوا بشكل صريح باستقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، مع تعيين مديرين مستقلين، وإعادة “سام ألتمان” و”جريج بروكمان” إلى منصبيهما.