Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

موظفو البريد يودعون «شريف فاروق» قبل ساعات من تكليفه بمهام وزير التموين

بحفل وبكاء، ودع موظفو الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة، قبل ساعات من تكليفه بمهام وزير التموين.

وأخلى الدكتور شريف فاروق مكتبه بمقر هيئة البريد بالعاصمة الإدارية الجديدة وجمع متعلقاته الشخصية وقام بتوديع العاملين بالهيئة.

وكشفت مصادر مطلعة عن ترشيح اسم الدكتور شريف فاروق، لتولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية فى التشكيل الحكومي الجديد، خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

من هو الدكتور شريف فاروق؟

تولى الدكتور شريف فاروق المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة رئاسة الهيئة القومية للبريد منذ يونيو 2020، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها حاليا الهيئة للمواطنين .

وكان الدكتور شريف فاروق قد شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017 حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد .

ويمتلك شريف فاروق خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير ،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك.

وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري

ويمتلك الدكتور شريف فاروق ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل العام والإدارة، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين، بالإضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.

والدكتور فاروق حاصل على بكالوريوس تجارة مع تخصص في المحاسبة من جامعة عين شمس (1987)، وماجستير في إدارة الأعمال مع تخصص في البنوك من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية (2009)، ودكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الأربعاء.