Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

موظفو «أمازون» يضربون عن العمل احتجاجًا على تسريح العمال وعودتهم للمكاتب

دخل موظفو شركة “أمازون”،  أمس الأربعاء في إضراب جزئي عن العمل، احتجاجًا على قرار الشركة الأخير بعودتهم إلى المكاتب وتسريح العمال فضلًا عن الموقف المناخي لتاجر التجزئة الإلكتروني.

وقال الموظفون إن تبني سياسة العمل الهجين تتعارض مع مواقف “أمازون” بشأن التنوع والشمول والاستدامة، والتركيز على أن تكون أفضل صاحب عمل على وجه الأرض.

وأشاروا إلى أحدث تقرير عن الاستدامة لتاجر التجزئة، والذي أظهر أن انبعاثات الكربون قفزت بنسبة 40% خلال عام 2021 مقارنة بعام 2019، وهو العام الذي كشفت فيه عن خطة “تعهد المناخ”.

فيما ذكرت المنظمة العمالية “موظفي أمازون للعدالة المناخية”، أن نحو 1900 موظف حول العالم غادروا مقر عملهم، بالإضافة لـ900 من العاملين بالمقر الرئيسي لشركة “أمازون” في سياتل.

وقالت المجموعة، إن الموظفين ينسحبون لتسليط الضوء على عدم الثقة في صناع القرار من إدارة الشركة، حيث بدأت “أمازون” مؤخرًا أكبر عمليات تسريح في تاريخها البالغ 29 عامًا، وألغت 27 ألف وظيفة عبر أقسام الحوسبة السحابية والإعلانات وتجارة التجزئة.

وأمرت الشركة في الأول من مايو موظفيها ببدء العمل من المكتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع، الأمر الذي أدى إلى حد كبير إلى إنهاء ترتيبات العمل عن بُعد التي استقر عليها بعض الموظفين خلال فترة كورونا.