Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

موبايل آيفون القابل للطي ينجح في اختبارات المتانة

نجح نموذجان أوليان من أجهزة آيفون القابلة للطي، في اجتياز الاختبارات الداخلية للتأكد من المتانة، وذلك فقًا لموقع إيكونوميك ديلي نيوز التايواني

 

وتم الانتهاء من اختبارات نظام المفصل القابل للطي المصمم من آبل لجهازي آيفون مختلفين في مصنع فوكسكون في الصين.

وكشفت تسريبات أن هاتف آيفون القابل للطي الأول الذي يخضع للاختبار هو نموذج مزدوج الشاشة، مثل Galaxy Fold، ومن المحتمل أن يكون هو النموذج الأولي نفسه للشاشة المزدوجة الذي ظهرت حوله شائعات في شهر يونيو 2020، كما أنه يستخدم شاشتين منفصلتين لكن متصلتين بواسطة مفصل.

وبالرغم من أن النموذج الأولي لهاتف آيفون هذا‌‌ يتميز بشاشتين منفصلتين لكن متصلتين بمفصل، فقد ادعت التسريبات أن الشاشات تبدو متصلة وسلسة إلى حد ما.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل قد حصلت على براءة اختراع لجهاز يتضمن شاشتين منفصلتين يمكن جمعهما معًا لإنشاء جهاز واحد قابل للطي بمفصل.

ويُقال: إن هاتف آيفون القابل للطي الثاني الذي يخضع للاختبار هو هاتف ذو شكل صدفي قابل للطي، مثل Galaxy Z Flip.

وذكر تقرير صدر في شهر نوفمبر 2020 أن شركة آبل أرسلت هواتف آيفون قابلة للطي إلى شركة فوكسكون لاختبار المفصل القابل للطي مع أكثر من 100 ألف اختبار فتح وإغلاق.

وبالنظر إلى اتساق الشائعات المحيطة بأجهزة آيفون القابلة للطي من المصادر المتعددة، خاصة فيما يتعلق بالاختبار، فقد تكون أكثر مصداقية.

ويتوقع تقرير إيكونوميك ديلي نيوز التايواني أن آيفون القابل للطي لن يظهر حتى أواخر عام 2022 أو 2023 على أقرب تقدير.

وتقدمت آبل بطلب للحصول على عدد كبير من براءات الاختراع المتعلقة بهاتفها القابل للطي يعود تاريخها إلى عام 2016، ويبدو أن العمل على مثل هذا الهاتف متواصل.