Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«موبايلي» تشارك في إنشاء نظام كابلات بحري ضمن تحالف «SEA-ME-WE 6»

تشارك شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» في تحالف جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغرب أوروبا 6 «SEA-ME-WE 6» لبناء نظام كابلات بحري جديد بطول 19.2 ألف كيلومتر.

وقالت «موبايلي» في بيان، إن هذا النظام يربط المملكة العربية السعودية مع 10 دولٍ أخرى في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وغرب أوروبا.

وبينت أن نظام الكابلات البحرية الجديد يعزز من كفاءة الشبكة الدولية الخاصة بـ«موبايلي» من حيث التقنيات المستخدمة والساعات المتاحة ومناطق الوصول والتغطية و تنوع المسارات.

أسرع الكابلات في نقل البيانات

وأشارت إلى أن الكابل الجديد سيكون أحد أسرع الكابلات في نقل البيانات ضمن نطاق جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغرب أوروبا.

ويمكن للكابل نقل أكثر من 100 تيرابت من البيانات في الثانية الواحدة، مما سيثري من قدرات الشبكة ومرونتها في تلبية متطلبات حركة البيانات الكثيفة والمتزايدة القادمة من وإلى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط باتجاه أوروبا وآسيا.

الدول المشاركة في التحالف

وقالت الشركة إن بجانب «موبايلي»، يضم اتحاد SEA-ME-WE-6 شركة الاتصالات الماليزية وشركة بنجلاديش للكابلات البحرية وسريلانكا للاتصالات وجيبوتي للاتصالات والمصرية للاتصالات.

ويضم شركة Singtel من سنغافورة، وشركة Telin من إندونيسيا، وشركة Bharti Airtel Ltd من الهند، وشركة Dhiraagu من المالديف، وشركة Trans World Associates من باكستان، وشركة Orange الفرنسية.

واختارت شركة «موبايلي» مدينة ينبُع لتكون محطةً إنزال لكابل SEA-ME-WE-6. نظرًا لموقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر وقربها من مراكز البيانات و مشاريع رؤية السعودية 2030. ما يجعلها واحدة من أفضل محطات إنزال الكابلات في المملكة العربية السعودية والمنطقة.