Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مواجهات ساخنة قد يشهدها مؤتمر «صن فالي» السنوي لعمالقة التكنولوجيا 

يعتبر مؤتمر صن فالي Sun Valley Conference، وهو المؤتمر السنوي لعمالقة التكنولوجيا والإعلام والأعمال، الذي يُعقد في شهر يوليو من كل عام في ولاية أيداهو، حدثاً يصعب على البعض رفضه.

أُدرِجت شيريل ساندبرج، الرئيسة التنفيذية السابقة للعمليات في شركة ميتا بلاتفورمز Meta Platforms، على قائمة الضيوف هذا العام بعد أن أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستتنحى عن منصبها. كما أن مديرها السابق، وهو مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مدرج أيضاً في قائمة الحضور.

وتشمل قائمة الضيوف أيضاً إيلون ماسك، الذي تبين أن عرضه شديد الاستدانة لشركة تويتر بعيد كل البعد عن الوضوح. وكذلك الحال مع باراج أجراوال، الرئيس التنفيذي للشركة التي يستهدف ماسك شراءها.

كان الرئيس التنفيذي السابق لشركة “والت ديزني”، بوب إيجر، الذي ترك الشركة في ديسمبر، وخليفته، بوب تشابك، على القائمة. ولم يُدرج روبرت مردوخ، البالغ من العمر 91 عاماً، والذي كان ضيفاً متكرراً في الماضي، على أنه حاضر هذا العام؛ إلا أن ولديه لاتشلان وجيمس وزوجته السابقة ويندي سيحضرون.

من المحتمل أن يكون أبرز مَن يتغيب عن الحضور هذا العام هو رئيس شركة “أمازون” جيف بيزوس، الذي كان منتظم الحضور في السابق، وقد استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لعملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت العام الماضي.

يُشار إلى أن حضور المخيم السنوي الذي تنظمه شركة “ألين أند كو” (Allen & Co)، والذي يُطلق عليه اسم “المخيم الصيفي للعمالقة”، يتم على أساس الدعوة فقط، وهو أرضية خصبة للصفقات الإعلامية. وفي إشارة محتملة إلى الجائحة، تم إدراج ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة فايزر (Pfizer)، على أنه حاضر، على الرغم من أن الحدث كان يستضيف دائماً ضيوفاً من مجال الرعاية الصحية.

من بين المنتظمين في حضور هذا المؤتمر، والذين سيحضرونه هذا العام أيضاً، رئيس شركة “يركشاير هاثاواي” (Berkshire Hathaway)، وارن بافيت، ورئيسة مجلس إدارة شركة “باراماونت جلوبال” (Paramount Global)، شاري ريدستون، ومؤسس شركة “مايكروسوفت” والمُحسن بيل جيتس، وقطب الرياضة كيسي واسرمان، ومايكل بلومبرج، مؤسس شركة بلومبرج.