Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من هو أحمد تهامي الذي أحزنت وفاته بيئة ريادة الأعمال المصرية؟

حالة من الحزن تعيشها بيئة ريادة الأعمال المصرية على رحيل المهندس أحمد تهامي، حيث عبر الكثير من رواد الأعمال والعاملين بهذا المجال عن حزنهم وصدمتهم من رحيله المفاجئ، ولمن لا يعرفه فهو بدأ حياته العملية كمطور ويب بشكل مستقل، وكان آخر مهامه العمل كمدير هندسي بشركة حالاً Halan، وقد أجمع الجميع على أخلاقه ووقوفه بجانب الآخرين ومساعدتهم.

خبرة عملية

أسس تهامي شركة ArabHosters في 2006، وتمت الاستحواذ عليها من قبل شركة Fixed Solutions، والتي عمل بها مديرا لتطوير الأعمال، وعمل أيضا رئيسا لتطوير الأعمال بشركة Rize Innovations، وفي 2016 انتقل للعمل في RiseUp، وفي 2020 بدأ عمله في Halan.

وقام تهامي بتأسيس مجتمع مطوري Get Tech Done، حيث كان يقوم بربط المواهب التقنية بفرص التوظيف والارتقاء والتطوير من جميع أنحاء العالم، وقام بدعم أكثر من 1700 شركة تدعمها التكنولوجيا لاتخاذ قرارات تقنية أفضل على مدار 15 عامًا من العمل في مجال خدمات التكنولوجيا.

حالة حزن

ونعته شركة حالا قائلا” بمزيد من الحزن والأسى، تنعي شركة حالا المهندس/أحمد التهامي، المدير الهندسي للشركة، تغمده الله بالرحمة و ألهم أهله الصبر و السلوان”.

وكتب محمد عمارة، الرئيس التنفيذي لشركة Hoopoe Digital” مصر فقدت النهاردة واحد من أهم الناس في مجال التكنولوجيا”.

محمد عمارة

وكتب عبد الحميد شرارة مؤسس RiseUp” اللهم ارحمه وأحسن إليه ويصبرنا على فراقه”.

عبد الحميد شرارة

كما كتب محمد رضا مؤسس EduVation”  أحمد تهامي صاحب مدرسة وصديق عمري وأخويا وأجدع إنسان قابلته في حياتي، وأكتر حد وقف جنبي وعلمني وخد بأيدي  كتير ودايما في ظهري وخيره عليا وعلى الكل”.

وقال أحمد محسن، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة MNT Halan،” قلبي ينفطر على وفاة صديقي العزيز أحمد التهامي، كان دائمًا حاضرًا بلطفه وعقله العبقري وابتسامته الجميلة ومساعدته ودعمه المستمر لكل من حوله، لقد فقد العالم إنسانًا عظيمًا”.

محمد حسام خضر

حسام خضر

وقد نعاه رائد الأعمال محمد حسام خضر وكتب” أحمد له مكانة مميزة وحضور مش في قلبي أنا بس، بل عند معظم اللي يعرفوه، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم إنا نشهد أنه كان يحب خدمة الناس ويسعى في نفعهم، فتقبل ذلك منه وتجاوز عنه بلطفك وكرمك، اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه، وصبّر أهله وثبتهم، اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، إنا لله وإنا إليه راجعون، أحمد ابني وصديقي من 18 سنة، وله علي أفضال كثيرة، منها أنه دخّلني مجتمع ريادة الأعمال، في وقت لا اعرف فيه حد ولا حد يعرفني، وأقنعني أني لازم أنشر اللي أعرفه وأن له فايدة أنا مش مقدرها، ورتب لي أني أقدم محاضرة في رايز اب في 2018، وكنت أحب أشكره على ده قدام الناس في كل مرة على كلابهاوس أو في أي موقف”.