Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من اليوم.. «مايكروسوفت» تتيح تصفح Bing المدعوم بالذكاء الاصطناعي للجميع

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، رفع القيود عن الوصول إلى محركها البحثي Bing الجديد والمدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، كما تعهدت بتحديثات جديدة قادمة إلى المنصة خلال الفترة المقبلة.

وكانت الشركة الأمريكية في البداية تتوخى الحذر بشأن إتاحة بينج الجديد. وفي مارس الماضي، أتاحت مايكروسوفت، محرك بينج الجديد دون الحاجة إلى التسجيل في قائمة الانتظار، ومع ذلك، فقد أبقت على الزر النموذجي «الانضمام إلى قائمة الانتظار».

وحظي محرك البحث Bing بإقبال كبير لأول مرة منذ سنوات طويلة بعد أن أدمجت مايكروسوفت فيه إمكانية الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي في شهر فبراير الماضي.

واليوم، أصبحت إمكانية الدردشة مع بينج الجديد متاحة للجميع دون استثناء، شريطة أن يُسجِّلوا الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت ومتصفح الويب (إيدج) Edge.

وتؤكد تلك الخطوة التزام مايكروسوفت بالمضي قدمًا في إطلاق المنتج حتى في الوقت الذي أثارت فيه تقنية الذكاء الاصطناعي الكامنة وراءه مخاوف بشأن عدم الدقة والأسلوب.

وبحسب يوسف مهدي، نائب الرئيس في مايكروسوفت الذي يشرف على مبادرات الذكاء الاصطناعي، فإن بينج الجديد أصبح الآن يجذب أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وكما كشفت مايكروسوفت، خلال الحدث الصحفي الذي عُقد اليوم في مدينة نيويورك، عن بعض التحديثات القادمة إلى بينج الجديد، ومن ذلك: طرح الأسئلة مع الصور، والوصول إلى سجل الدردشة، بالإضافة إلى تصدير الردود إلى برنامج (ورد) Word.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص النبرة لردود روبوت الدردشة وأسلوبها، والاختيار من بين الإجابات الإبداعية الطويلة أو الإجابات الدقيقة المختصرة.