Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من اليوم.. «جوجل» تضيف علامة التوثيق الزرقاء إلى Gmail

أضافت شركة التكنولوجيا الأمريكية “جوجل” علامة التوثيق الزرقاء إلى خدمة البريد الإلكتروني “جيميل” Gmail، لإثبات الملكية وتأكيد هوية المرسل.

وستطرح جوجل علامات التوثيق اعتبارًا من اليوم عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات (وركسبيس) Workspace، وحسابات جوجل الشخصية، لذا قد تبدأ العلامات بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريبًا جدًا.

وحول الميزة الجديدة، قالت جوجل في منشور على مدونتها، إن خدمة البريد الإلكتروني Gmail ستبدأ عرض علامة التوثيق الزرقاء المألوفة في المواقع الأخرى، مثل: تويتر، بجانب اسم المُرسل؛ لمساعدة المستخدمين في معرفة إن كان البريد الإلكتروني الذي تلقّوه مُرسلًا من مصدر شرعي أو احتيالي.

وبمجرد التمرير فوق علامة التوثيق الزرقاء تعرض الرسالة التالية: قد تمّ التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني.

ويمكن لمصادقة البريد الإلكتروني أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها، مع السماح أيضًا للمرسلين بتعزيز الثقة لعلامتهم التجارية، بحسب العملاق التقني.

وستتلقى الشركات التي تبنّت بالفعل خاصية مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا. والتي تعتمد على خاصية حالية في Gmail اسمها “مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة” BIMI، وهي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل.

ويعد إضافة جوجل علامة التوثيق إلى خدمة Gmail قد تساعد المستخدمين في تعرف المُرسِلين الشرعيين، خاصةً إن كانوا لا يعرفون ما يعينه الشعار الخاص بخاصية “مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة” المضمن في رسائل البريد الإلكتروني.