Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

من اليوم.. الدولة تطرح كارت مُسبق الدفع بمكاتب البريد لشراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية

كشف إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن تفاصيل أول كارت من نوعه لشراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية.

وقال عشماوي، إن الدولة طبقت وبصدد تطبيق أكثر من مبادرة لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية الراهنة عن المواطنين أبرزهم معارض “أهلًا رمضان” التي توفر السلع الغذائية الأساسية بأسعار مُخفضة عن السوق بنسب تصل إلى 30%.

وأضافت أن من بين تلك المبادرات إتاحة الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية من الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة بسعر التكلفة مع هامش ربح بسيط من خلال كارت مُسبق الدفع يتم توفيره بمكاتب البريد.

وأوضح أنه سيتم إتاحة هذه الكروت من اليوم، مع تحديد عدد من المخابز التى ستنطبق عليها المنظومة، وذلك بعدما وصل سعر الخبز السياحي ببعض المخابز إلى جنيه ونصف وجنيهان، مؤكدًا أن إتاحة منافسة بين المخابز السياحية والخبز الذى سيتم إتاحته على هذه البطاقات يصب في النهاية في صالح المواطنين.

ونوه إلى أن المنظومة السابقة لا علاقة لها بكروت صرف الخبز المدعم التى يستفيد منها نحو 72 مليون مواطن، حيث يصرف الفرد خمسة أرغفة يوميًا بقيمة خمسة قروش للرغيف، رغم أن تكلفة الرغيف الواحد أصبحت 90 قرشًا بعد تحرير سعر الصرف.

وبين إبراهيم عشماوي، أنه يتم إنتاج ما يقرب من 275 مليون رغيف مدعم يوميًا، أى 90 مليار رغيف سنويًا.

من ناحيته، أوضح حاتم الصولي، المتحدث باسم هيئة البريد، أنه لن يتم إتاحة كروت خاصة فقط بالخبز وإنما هي كروت تتيحها هيئة البريد لمن يملكون حسابات بها، ومن لا يملكون حسابات يمكنهم شراء كارت مسبق الدفع برسم قدره 30 جنيه.

وأضاف أن هذا الكارت له عدة استخدامات أخرى كالسحب من ماكينات الصرف الآلي، وفي المشتريات أيضًا، مشددًا على توافر هذه الكروت حاليًا في جميع مكاتب البريد.