Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منير نخلة: MNT-Halan لديها خطط توسعية بالخليج وأفريقيا

أكد منير نخلة، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة MNT-Halan، استحواذ شركته على 100% من شركة tam finans التركية، المتخصصة في التمويل والتخصيم للشركات متناهية الصغر، وتستحوذ على 40% من الحصة السوقية للعملاء في تركيا، وتقدم تمويلات شهرية بما يعادل 50 مليون دولار شهريا من خلال 39 فرعا و700 موظف، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بمناسبة الاستحواذ على الشركة التركية.

محفظة التمويل

وأشار نخلة إلى أن محفظة التمويل الخاصة بالشركتين بعد عملية الاستحواذ ترتفع إلى 900 مليون دولار حاليا، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري، كما أن الشركة التركية أصدرت حوالي 6 مليارات دولار منذ بدء نشاطها في تركيا، ولديها محفظة قائمة تبلغ نحو 300 مليون دولار، وهو ما يخدم أهداف شركة حالا في مصر.

وأضاف أن MNT-Halan أصدرت 150 ألف بطاقة مسبقة الدفع حتى الآن، مضيفا أن حالا توزع نحو 2000 بطاقة شهريا، وتتعاون مع 26 بنكا، ولدى المجموعة محفظة تقترب من 30 مليار جنيه، وتستهدف نمو سنوي بنحو 70% سنويا، مما يؤكد على قوة الشركة وإمكانياتها.

استثمارات

وأضاف نخلة أن شركته تمكنت مؤخرا من جمع 157.5 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بالإضافة للمساهمين الحاليين، بما في ذلك (DPI) Development Partners International، Lorax Capital Partners، Apis Partners LLP، Lunate، وGB Corp، و تعكس استثماراتهم حجم الثقة في قدرة الشركة المصرية الناشئة على التوسع، وتقديم الخدمات المالية الرقمية خارج مصر.

وأكد أن السوق المصرية مشجعة على الاستثمار في الوقت الحالي بدعم استقرار سعر الصرف وعدة عوامل أخرى، وهذا الاستقرار انعكس على قدرة الشركة على جمع هذه التمويلات.

التوسع

وأشار نخلة إلى أن الشركة لديها خطط توسعية أخرى في الفترة القادمة، وبالتحديد في منطقة الخليج بداية من السوق السعودي، بجانب عدد من دول أفريقيا، بجانب أن خطوة الحصول على رخصة البنك الرقمي أو الطرح في البورصة مازالت تحت الدراسة، مؤكدا أن الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظتها التمويلية إلى مليار دولار بنهاية العام الجارى.