Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منير نخلة: إم إن تي حالاً تمتلك محفظة تقترب من 30 مليار جنيه وتستهدف 70% نمو سنوي  

أصدرنا 150 ألف بطاقة مسبقة الدفع ونتعاون مع 26 بنكًا

قال منير نخلة، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي-حالًا، إن الشركة أصدرت 150 ألف بطاقة مسبقة الدفع حتى الآن، لافتًا إلى أن حالا توزع نحو 2000 بطاقة شهريا.

أوضح أن شركته تتعاون مع 26 بنكا، ولدى المجموعة محفظة تقترب من 30 مليار جنيه، وتستهدف نمو سنوي بنحو 70% سنويًا.

أضاف أن شركة tam finans التي استحوذت عليها حالا، متخصصة في التمويل والتخصيم للشركات متناهية الصغر وتستحوذ على 40% من الحصة السوقية لعملاء متناهي الصغر في تركيا.

واستحوذت حالا مؤخراً على 100% من شركة tam finans في تركيا، ولديها برنامج تقني يمنحها القدرة على منح تمويلات شهرية بما يعادل 50 مليون دولار شهريا من خلال 39 فرعا و 700 موظف.

لفت إلى أن الشركة أصدرت نحو 6 مليارات دولار منذ بدء نشاطها في تركيا، ولديها محفظة قائمة تبلغ نحو 300 مليون دولار، وهو ما يخدم أهداف شركة حالا في مصر.

لفت إلى أن محفظة التمويل الخاصة بالشركتين بعد عملية الاستحواذ ترتفع إلى 900 مليون دولار حاليا، ومن المتوقع أن تصل إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وتأسست إم إن تي-حالًا MNT-Halan عام 2018 في مصر، بهدف إحداث تطور جذري في إتاحة الخدمات المالية من خلال التكنولوجيا.

وتوفر إم إن تي-حالًا MNT-Halan تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وللمستهلكين، وبطاقات مسبقة الدفع، ومحفظة إلكترونية، وخدمات استثمار وتجارة إلكترونية من خلال تطبيق حالًا وتواجد محلي واسع النطاق.

ومنذ إنشائها، قامت إم إن تي-حالًا MNT-Halan بإصدار أكثر من 4.5 مليار دولار في شكل تمويلات لتنمية المشاريع و تحسين مستوى المعيشة للأشخاص وخدمت أكثر من 7 ملايين من العملاء في مصر من خلال تطبيق حالا و شبكة فروعها.

مجموعة شركات MNT-Halan حاصلة على كلا من تراخيص التمويل متناهي الصغر والنانو والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الاستهلاكي ورخصة نشاط تلقي عمليات شراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار من هيئة الرقابة المالية المصرية، وأول ترخيص محفظة إلكترونية مستقلة من البنك المركزي المصري لصرف وجمع وتحويل الأموال رقميًا من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ورخصة بطاقات مسبوقة الدفع، وحصلت الشركة على رخصة بنك تمويل متناهي الصغر في باكستان.