Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منير قنصوة يستعرض المتغيرات التي طرأت على مفهوم اللياقة البدنية مع التقدم العلمي والتكنولوجي

ظهر منير قنصوة، مدرب اللياقة البدنية الشهير في إطلالة مميزة مع النجمة التونسية درة، في مظهر طبيعي خلاب وجاذب.

ويعتبر منير قنصوة من اشهر مدربي اللياقة الذين يتولوا تدريب عدد من النجوم أبرزهم أحمد السقا، درة، علاء الشربيني، ياسين السقا، مها الصغير، رشا مهدي، كما أن له العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الفترات الماضية تعاقد منير مع شركة المكملات الغذائية العالمية optimum nutrition، كما تعاقد مع شركة الملابس الرياضية الأسترالية ryderwear، ليصبح واحد من أهم المتعاقدين مع هذه الشركات.

في سياق اخر، استعرض منيرة قنصوة، مدرب اللياقة البدنية الشهير، المتغيرات السريعة التي طرأت على مفهوم اللياقة البدنية مع تغير التقدم العلمي والتكنولوجي.

حيث أكد أن التركيز خلال الفترات الماضية في قياس البدنية كان يعتمد على قياس القوة العضلية للفرد خاصة وأنه يعتمد عليها بشكل أساسي، ومع التطور الحالي أصبحت اللياقة البدنية تقاس بشكل خاص بمدى كفاءة وقوة الجهاز الدوري التنفسي والذي يتكون من القلب والرئتين.

وأوضح ان هناك العديد من العناصر والعوامل التى تؤثر بصورة كبيرة في رفع معدلات اللياقة البدنية، منها التغذية السليمة والنسبة المئوية للدهون بالجسم بإعتبارهم العناصر الأساسية المكونة للياقة البدنية.

وأشار الى أن اللياقة البدنية مهمة للفرد على صعيد تحسين أداء أجهزة الجسم الحيوية كالجهاز الدوري التنفسي والجهاز العضلي، تفادي والإقلال من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالاضافة الى المساعدة على المحافظة على الوزن المناسب لكل فرد وإنقاص الوزن الزائد، وتقوية ورفع أداء مفاصل الجسم والأوتار والأربطة التي تدعمها، وزيادة كفاءة عملية حرق المواد الغذائية وتحويلها إلى طاقة نافعة.