Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة «Webex» تدعم أكثر من 100 لغة للترجمة الفورية

كشفت شركة سيسكو، عن توفير ميزة الترجمة الفورية وتوسيع مكتبة اللغات في منصة “Webex” من 10 إلى أكثر من 100 لغة، وتضم اللغة العربية واللغة الزولوية؛ لتمكين وجود فرص عمل هجينة وعالمية.

وتتيح منصة Webex الجديدة للشركات منح موظفيها تجارب تعاونية شاملة وسلسة، ويمكن للمستخدمين إنشاء تجربة اجتماعات Webex مخصصة حسب احتياجاتهم عن طريق الاختيار الذاتي يختارونها من اللغات الأكثر استخدامًا، مثل العربية والهولندية والفرنسية والألمانية واليابانية والكورية والماندرين والروسية والإسبانية، وكذلك مثل اللغات المترجمة مثل الدنماركية والهندية والماليزية والتركية والفيتنامية.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن المشاركة بشكل كامل في الاجتماعات، والترجمة من الإنجليزية إلى أكثر من 100 لغة أخرى، وتمكين الفرق من التواصل بشكل أكثر فعالية مع بعضها، وفتح فرص جديدة للشركات لبناء قوة عاملة عالمية أكثر شمولًا.

أوضحت الشركة أنه يمكن للشركات الاستفادة من المواهب والتكلفة، حيث تتيح هذه الميزة للشركات التركيز على الحصول على أفضل المواهب بغض النظر عن المنطقة الجغرافية أو لغتهم الأم.

وأشار تقرير حديث أصدرته Metrigy عن المساعد الافتراضي الذكي، إلى أن ما يقرب من 24 ٪ من المشاركين لديهم اجتماعات تشمل غير الناطقين باللغة الإنجليزية، وأكثر من نصفهم يستخدمون خدمات الجهات الخارجية لترجمة الاجتماعات إلى لغات أخرى (بمتوسط بتكلفة 172 دولاراً لكل اجتماع).

ومن شأن دمج مساعد الاجتماعات الافتراضي الذكي مع إمكانات الترجمة اللغوية أن يسهم في تقليل هذه التكلفة بشكل كبير أو حتى التخلص منها تمامًا.

قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة سيسكو: “تسهم الميزات الشاملة التي يوفرها نظام  Webex في خلق ساحة متكافئة للمستخدمين بغض النظر عن عوامل مثل اللغة أو الموقع الجغرافي.

أضافت: ” تمكين الترجمة الفورية خطوة أخرى نحو تحقيق أهدافنا في تمكين مستقبل شامل، وعنصر مهم لقيادة تجارب رقمية أفضل وأماكن عمل رقمية، وتضطلع  تقنيات الذكاء الاصطناعي بدور أساسي في تحقيق التعاون السلس وتجارب العمل الذكية الهجينة وتجارب العملاء الذكية التي تتميز بها سيسكو”.

أوضحت، أن مستقبل العمل سيتضمن مزيجاً من التفاعلات في مكان العمل وعن بُعد، وهو ما يعرف ببيئة العمل الهجينة، فإن سيسكو تعمل وفق رؤية واضحة حول تمكين التكنولوجيا لمساعدة العملاء على استشراف هذا المستقبل اليوم وإنشاء عالم أكثر شمولًا للجميع.

وستتوفر ميزة الترجمة الفورية الموسعة في Webex كمعاينة بداية من هذا الشهر وستكون قابلة للطلب ومتاحة بشكل عام في شهر مايو.