Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة UniApp الألمانية تجمع مليون دولار في جولة تمويلية جديدة وتتوسع بالإمارات

تعمل المنصة على تسهيل عملية تقديم طلبات الالتحاق بالدراسة في الخارج مجانا

جمعت منصة UniApp الألمانية الناشئة نحو 1.05 مليون دولار، في جولة تمويلية جديدة، لترفع تقييمها إلى 31.5 مليون دولار، وتهدف المنصة لاستخدام التمويل في تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي الخاص بها، ودعم خططها للتوسع في الإمارات والهند وبنغلاديش وباكستان.

الدراسة بالخارج

وتعمل المنصة التي يقع مقرها في فرانكفورت في ألمانيا، على تسهيل عملية تقديم طلبات الالتحاق بالدراسة في الخارج، والتي تتسم في العادة بالتعقيدات، بداية من إجراءات كل جامعة والتأشيرات المطلوبة.

وتتيح المنصة تحميل المستندات المطلوبة مرة واحدة، ويمكن للطلاب بعدها التقديم لأكثر من جامعة في الوقت نفسه، بمساعدة محرك بحث، قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويتلقى المتقدمون الترشيحات بناءً على ملفهم الشخصي.

تسهيل عملية البحث

وتساعد المنصة، الطلاب والجامعات والوكالات، عن طريق تسهيل عملية البحث عن فرص للتعليم، سواء في الخارج أو عن بُعد، وهي مجانية تمامًا لمن يبحثون عن فرصة للدراسة.

وقد تأسست المنصة الألمانية الناشئة في ديسمبر عام 2020، على يد رائد الأعمال فهد جراح، وتستهدف سوقًا ضخمة، حيث تجاوز عدد الطلاب الوافدين إلى ألمانيا نحو 490 ألف طالب بين عامي 2020 و2021، وتهدف المنصة لاستخدام التمويل في تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي الخاص بها، ودعم خططها للتوسع في الإمارات والهند وبنغلاديش وباكستان في الأشهر المقبلة.

التبادل الدولي

ويقول فهد جارة، مؤسس الشركة: يعتبر التبادل الدولي للطلاب أمرًا مهمًا، لأنهم يمتلكون مهارات فريدة، ومن شأن التبادلات أن تحفز الاقتصاد بشكل إيجابي، فالتعزيز الاقتصادي الذي توفره يتجاوز بكثير الرسوم الدراسية والطعام والإيجار الذي يدفعونه.