Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

منصة Tumodo الإماراتية لتكنولوجيا السفر تجمع تمويلا بقيمة 35 مليون دولار

تخطط لتوسيع نطاق منصتها إلى 25 دولة حول العالم بحلول عام 2026

قامت منصة سفر الأعمال الإماراتية “تومودو” بجمع مبلغ يقدر بنحو 35 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس، شارك فيها مستثمرون ملائكيون مهتمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هدفت هذه الجولة التمويلية إلى تعزيز وجود “تومودو” في السوق الإماراتية، ودعم تطوير المزيد من المنتجات، فضلاً عن استكشاف فرص شراكات جديدة في السوق الإقليمية.

التوسع

تخطط الشركة لتوسيع نطاق منصتها إلى 25 دولة حول العالم بحلول عام 2026، وتسعى لتحقيق نسبة اعتماد بنحو 100%، وتقوم منصة “تومودو” بتيسير عمليات إدارة النفقات للشركات بشكل شفاف وبدون أي رسوم مخفية، مما يُسهل حجز الرحلات الجوية والفنادق لمئات الموظفين في غضون دقيقتين.

تقليل التكاليف

صرح ستان كليوي، مدير القطاع التجاري في “تومودو”، بأن نهج الشركة يقلل من تكاليف سفر الأعمال للعملاء بنسبة 35% في المتوسط.

تعمل المنصة على تطوير ميزة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتسهيل تنظيم الرحلات، ويمكن دمج هذه التقنية في أنظمة الموارد البشرية في الشركات لتسهيل إدارة العمليات الداخلية.

سوق سفر الأعمال

“تومودو” تحظى بثقة أكثر من 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتعاون مع أكثر من 400 شركة طيران حول العالم وتوفر للعملاء أكثر من 2 مليون خيار إقامة.

فيما يخص سوق سفر الأعمال، بلغ الإنفاق على مستوى العالم حوالي 933 مليار دولار في عام 2022، وهو ما يمثل 65% من الإنفاق على سفر الأعمال قبل جائحة كوفيد-19، التي بلغ إنفاقها 1.4 تريليون دولار.